اعلان

الكشف عن كورونا.. شرط السماح للنواب بدخول مقر البرلمان

البرلمان المصري
البرلمان المصري
كتب : وكالات

أصدر المستشار محمود فوزى، الأمين العام لمجلس النواب القرار رقم (22)لسنة 2020، بتنظيم بعض الإجراءات الوقائية الإضافية اللازمة لدخول مقر مجلس النواب والذي يلزم بخضوع جميع المترددين على حرم مجلس النواب للكشف عن فيروس كورونا.

ويشمل القرار النواب أوالتابعين لهم أوالعاملين، أوالإعلاميين، أوغيرهم لإجراءات التأكد من عدم ارتفاع درجة درجة الحرارة باستخدام أجهزة كشف الحرارة عن بعد من خلال العدد الكافي من العاملين المؤهلين من القطاع الطبي للمجلس.

ويأتي القرار في إطار التدابير الاحترازية والوقائية التي تتخذها سائر مؤسسات الدولة للوقاية واحتواء انتشار فيروس كرونا المستجد.

وأشار القرار إلى أنه في حالة ملاحظة ارتفاع درجة الحرارة (٣٧،٣ فأكثر أو وجود أعراض تنفسية) يتم اصطحاب المريض أولا إلى إحدى العيادات المجهزة طبيًا لاستكمال الفحص وتوجيهه للإجراءات الواجب اتباعها، ولا يسمح في هذه الحالة بدخوله المجلس إلا بعد توقيع الكشف الطبي عليه وموافقة القطاع الطبي.

وأكد الأمين العام لمجلس النواب، أنه سيتم تطبيق هذه الإجراءات الوقائية الإضافية :"اعتبارًا من22 مارس 2020 حتى إشعار آخر، داعيًا النواب للتعاون وتفهم هذا القرار.

WhatsApp
Telegram