اعلان

وزير الري: إثيوبيا لا تريد الوصول لاتفاق حول سد النهضة

محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري
محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري
كتب : أهل مصر

قال وزير الموارد المائية والرى، الدكتور محمد عبد العاطى، إن إثيوبيا لا تريد الوصول لاتفاق حول سد النهضة، وترفض أن يكون عليها أي قيود، مؤكدًا: "قولنا لا تملأ السد وقت الجفاف أويكون الملأ بنسبة بسيطة، حتى لا تتأثر مصر، ولكنهم لا يريدون الالتزام، وأعطينا مرونة متناهية، ولكنهم لا يريدوا الاتفاق.

وأشار وزير الموارد المائية والرى، خلال لقاءه مع برنامج مساء "dmc" الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، اليوم السبت، إلى أن مشروع سد النهضة دائما به مشاكل، وكان مقرر له أن يتم الانتهاء منه عام 2014، ولكن لم يتم الانتهاء منه حتى الآن.

وأكد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أن إثيوبيا تعرقل الوصول لاتفاق حول سد النهضة منذ عام 2011، مؤكدًا أنها تقول: "أنا ليه أعمل اتفاق يقيدنى وممكن أعمل اللى فى مزاجى، وهى مش أول مرة، قبل ذلك عملت 3 سدود مع كينيا وضرتها دون أن يتم الاتفاق بينهما بشكل مسبق".

وقال وزير الري: "إثيوبيا لديها مشاكل داخلية وتحاول أن تدارى عليها، والبنك الدولى والولايات المتحدة كانا شاهدان على ذلك"، مضيفًا: "هما بيقولوا للناس أنهم هينقذوهم من الفقر، وهما كل الكهرباء بيبعوها، وإزاى هيفيدوا المواطن الإثيوبى، والبعض قال إن إثيوبيا تنفق أموال ضخمة على السد في حين أنها ممكن تحقق المطلوب بتكلفة أقل ولكنها لم تفعل ذلك".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً