اعلان

منى مينا تستنكر التبرع لإيطاليا بمليون كمامة واقية في ظل معاناة المستشفيات من نقصها

الدكتورة منى مينا
الدكتورة منى مينا

أوضحت الدكتورة منى مينا، أمين نقابة الأطباء السابقة، أن أطباء مصر يواجهوا جائحة الكورونا، وفي ظل معاناة المستشفيات من نقص شديد في الماسكات (الكمامات الواقية) ووسائل الحماية الشخصية، تبرعت مصر في نفس الوقت لإيطاليا بمليون كمامة واقية، مؤكدة أن الأطباء يصرخون من العجز في الماسكات كما يمكنهم دفع أي ثمن لها ولكن لا يجدونها قائلة: "لازم نرشد الاستهلاك.. احنا في أزمة.. هل هو دة ترشيد الاستهلاك؟.

وأضافت مينا: "لما اتبرعنا للصين سابقا بـ 10 طن مستلزمات طبية ..كورونا كانت لسه ما وصلتش مصر لكن حاليا .. وعجز الواقيات الشخصية وخصوصا الماسكات في الوضع اللي كلنا شايفينه إزاي يكون في تصرف بالشكل ده؟.

وكانت قد تبرعت مصر بمليون كمامة طبية للمساعدة في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد بإيطاليا، وتم إرسالهم إلى منطقة لومباردي الإيطالية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً