اعلان

وزير التعليم: المعلومات والاجتهادات المنشورة بشأن مشاريع سنوات النقل غير صحيحة

وزير التعليم بشأن المشاريع البحثية لسنوات النقل
وزير التعليم بشأن المشاريع البحثية لسنوات النقل

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، إن كل من ينشر معلومات أو اجتهادات بشأن مشاريع سنوات النقل لا أساس له من الصحة، وسوف تعلن الوزارة التفاصيل هذا الأسبوع.

وكان الدكتور طارق شوقي قد قرر إلغاء امتحانات سنوات النقل، واستبدالها بمشروع بحثي يقدم عن طريق المنصة التعليمية، نظرًا لظروف انتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث قرر 'شوقى' إنه من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي 'سنوات النقل'، لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي والاكتفاء بعمل بحث 'مشروع' لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل، لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من اليوم.

الشهادات العامة والدبلومات الفنية

وتابع :'أن الشهادات العامة والدبلومات الفنية، سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي في موعده، كما هو معلن في الجداول، والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان، بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

البحث لسنوات النقل

وأشار شوقي أن طلاب المنازل وذوي الاحتياجات الخاصة بالصفين الأول والثاني الثانوي، سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات 'البحث' مثل الطلبة في سنوات النقل، مضيفًا إلى أن الطلاب المصريين في الخارج، سيتم استخدام المنصة الإلكترونية والمكتبة الرقمية وتطبيق نظام المشروعات 'البحث'، وعدم إجراء امتحانات، وذلك نظرًا لظروف الدول المقيمين بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي