اعلان
اعلان

برلماني يتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم حول مصروفات المدارس الخاصة

طلب إحاطة لمصروفات المدارس الخاصة
طلب إحاطة لمصروفات المدارس الخاصة

تقدم النائب فايز بركات، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لوزير التعليم بشأن مصروفات الفصل الدراسي الثاني للطلاب بالمدارس الخاصة فى ظل تأجيل الدراسة لمواجهة فيروس كورونا،والمطالبات باستردادها.

وأوضح بركات، أن هناك مطالبات متزايدةمن بعض أولياء الأمور ممن لهم أبناء في المدارس الخاصة باسترداد جزءمن قيمة أقساط الترم الثاني هذا العام وذلك لعدم استكمال الطلاب لمدة الدراسةالمقررةفي الخريطة الزمنية لوزارةالتعليم والمحددةبـ96 يوما دراسيا.

وأكد عضو البرلمان، أن العملية الدراسية ما زالت قائمةومستمرةمن خلال خطة بديلة لاستكمال الدراسةمن خلال التعلم عن بعد،ينفذها المعلمون في المدارس الخاصة، ما يعني أن الدراسة مستمرة، أن ما تغير هو الذهاب إلى المدرسة فقط بالنسبة للطلاب.

وأضاف بركات: "نصيب المدارس من المصروفات 10% فقط،فكيف تتم المطالبة برد 40% لولى أمر الطالب،والمدارس بها معلمون ورواتب ولايجوز منع رواتبهم فى ظل أزمةالتأجيل ويبثون فيديوهات من المدارس للطالب ويتابعون عملهم أول بأول، خاصة أنه لم يتم إلغاء الفصل الدراسي الثاني، ولم يتم إلغاء أي وحدات دراسية والعام الدراسي لم ينتهي،ولكن تم استبدال الامتحانات في سنوات النقل بمشروع بحثي مرتبط بكل مناهج الترم الثاني وهو شرط للنجاح الي العام الأعلي".

وأوضح عضو مجلس النواب، أن اولياء الأمور لهم الحق في استرداد ما له علاقةبمصروفات الباصات والأنشطة المرتبطة بوجود الطالب بالمدرسة،وتم إلغاؤها بتوقف الدراسة في المنازل،واطالب بالتوصل إلى حل سريع وعادل لجميع الأطراف،لأن أزمة كورونا عصفت بجميع الأسر،ولابد من التكاتف في هذه الأزمة،وأن يتحملها الجميع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: 1100 شركة تقدم أوراقها للاستفادة من برنامج رد الأعباء التصديرية