اعلان

مصدر: تعليق رحلات المترو والسكة الحديد له عواقب غير محمودة

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

علق مصدر بوزارة النقل على ما تردد حول إمكانية تعليق رحلات القطارات ومترو الأنفاق ضمن الخطة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المصدر لـ"أهل مصر" أن قرار تعليق رحلات قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق أمر يحتاج لدراسة، خاصة أن مترو الأنفاق ينقل ما يقارب 2 مليون مواطن في اليوم الواحد، والسكة الحديد تنقل أيضًا عددا كبيرا من الركاب بين مختلف المحافظات.

وأشار الى أن وزارة النقل تنفذ خطة احترازية واسعة المجال لتعقيم القطارات والمحطات ومنافذ بيع تذاكر القطارات وذلك بمساعدة القوات المسلحة بالإضافة إلى توزيع كمامات وأدوات التعقيم على المواطنين داخل القطارات والمحطات بمترو الأنفاق والسكة الحديد.

وأضاف أن وقف أو تعليق الرحلات قد يسبب تكدسا كبيرا بسيارات هيئة النقل العام والسيارات الخاصة، وقد يلجأ البعض إلى رفع قيمة تعريفة الركوب مستغلًا حالة التكدس.

كان المهندس كامل الوزير، قد صرح بأنه لا يمكن وقف مترو الأنفاق وقطارات السكك الحديدية، مضيفا خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "على مسؤوليتى" أن الوزارة تعمل وَفق خطة تطهير وتعقيم القطارات والمحطات لمواجهة فيروس كورونا، بمساعدة الجيش الذي يقف في ظهر شعبه في كل الأوقات وليس وقت الأزمات فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل