اعلان

غلق أسواق العتبة والموسكي بسبب كورونا.. ومحافظ القاهرة: لن نتهاون مع المخالف

غلق أسواق العتبة والموسكي بمحافظة القاهرة لمواجهة كورونا
غلق أسواق العتبة والموسكي بمحافظة القاهرة لمواجهة كورونا
كتب : نهى نجم

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة منطقتي الموسكي والعتبة عصر اليوم بعد رفع الباعة الجائلين منهما، وطالب محافظ القاهرة الباعة والمترددين على المكان بمنع التجمعات الكثيفة حرصًا على سلامتهم وللوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وناشد محافظ القاهرة، المواطنين وأصحاب المحال الإلتزام بمواعيد الغلق فى السابعة مساءً حرصًا على الصحة العامة، مشيرًا إلى أن غير الملتزمين بالقرار يعرضون أنفسهم لعقوبات قانونية مشددة مطالبًا المواطنين بإلتزام منازلهم وعدم النزول أثناء فترة الغلق تجنبًا للتجمعات حرصًا على صحتهم.

وأكد محافظ القاهرة، أن الدولة لن تسمح بأي تراخي أو استثناءات عندما يتعلق الأمر بصحة وحياة مواطنيها، مشيرًا إلى أن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء في المسئولية حتى انتهاء الأزمة.

غلق محلات الموسكي من 6 مساءًا

صرح العميد ماجد أحمد، رئيس حي الموسكي، أنه لم يتم غلق محلات العتبة وأسواق الموسكي من الواحدة ظهرًا، مؤكدًا أن الحي ملتزم بقرار مجلس الوزراء بغلق كافة المحلات من الساعة السابعة مساءًا ولكن يوميًا نقوم بمحاولات غلقها من 6 مساءًا لمواجهة كورونا وحفاظًا على صحة المواطنين وما يخالف القرار يدفع صاحب المحل غرامة تصل لـ20 ألف جنيه.

وأضاف رئيس حي الموسكي لـ'أهل مصر' أن تم تغليف بضاعة ومنتجات الباعة الجائلين والتنسيق معهم لعودة منازلهم لحين انتهاء أزمة كورونا، مؤكدًا أنه تم إزالة بضاعة قرابة الـ43 ألف بائع متجول أي وقف حال ما يعادل 300 ألف أسرة قائلًا: 'مش بإيدينا احنا خايفين على صحتهم لحين انتهاء الأزمة'.

وتابع رئيس حي الموسكي، أن هناك عدد من المحلات أغلقت من نفسها وعرضت لافتات 'خليك في بيتك'، مؤكدًا أن الدولة تحاول أن تتخذ إجراءات بأسلوب توعوي.

كانت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قد تمكنت بمعاونة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة وشرطة المرافق من رفع الباعة الجائلين بمنطقتي الموسكي والعتبة منعا للتجمعات الكثيفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً