اعلان

القلق يسيطر على طلاب الشهادات بسبب الامتحانات في ظل كورونا

قلق طلاب الشهادات العامة والتعليم تطمئنهم
قلق طلاب الشهادات العامة والتعليم تطمئنهم

يسيطر الخوف والقلق على طلاب الشهادات العامة من المرحلة الإعدادية والثانوية العامة من خوض الامتحانات فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن امتحانات الشهادات العامة فى مواعيدها حسب الخريطة الزمنية التى وضعتها الوزارة، مؤكدا أنه لن يتم حذف أجزاء او وحدات من المنهج؛ ولا حذف للمواد غير المضافة للمجموع أو تعديل فى الجدول.

قلق طلاب الشهادات العامة

قالت رحاب طالبة في الصف الثالث الثانوى: ' من بعد تعليق الدراسة وغلق السناتر بسبب فيروس كورونا ، وانا مش عارفة اكمل دراسة المنهج، ولا أذاكر حاسة بقلق وخوف من الامتحانات وخاصة بعد ما كان عندى أمل الوزير يحذف بعض الوحدات من المنهج ونتمنى ان يتم تخفيف المنهج مراعاة للظروف الطلبة وظروف الدولة.

وأضاف علي، طالب فى الصف الثالث الإعدادى: 'أنا حاسس انى ضايع فى المنهج مش عارف أذاكر ولا اجمع المنهج كله ومش كل البيوت فيها نت ونظام التعليم عن بعد لسه مش عارفين نتأقلم عليه نرجو تخفيف المنهج؛ والامتحانات تراعى الظروف والأسئلة تكون مناسبة لأن دا مستقبل وبيتحدد.

وزير التعليم يطمئن طلاب الشهادات العامة

وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التعليم، تعليقا على قلق طلاب الشهادات العامة فيما يتعلق بامتحانات الثانوية والإعدادية، أن الظروف التى تمر بها البلاد إلى الآن غير مستقرة، ولم تعد كما كانت عليه فى السابق،بسبب فيروس كورونا المستجد، وأن الامتحانات فى موعدها، ولكن الظروف قد تتغير في ساعات، وهو ما يعانى منه العالم بأكمله.

واضاف ' شوقي' أن الطالب لا يعاقب بظروف كورونا التى فرضت عليه، وسوف نعلن بعد أيام ما يتم اتخاذه بشأن امتحانات الشهادات العامة لما يتوافق مع الظروف التى تمر بها الدولة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد