اعلان

رئيس الوزراء: 4 آلاف جنيه غرامة من يخترق حظر التجوال

قرارات جديدة لرئيس الوزراء بشأن كورونا
قرارات جديدة لرئيس الوزراء بشأن كورونا

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قرارًا تطبيق العقوبات الموجودة في قانون الطوارئ لكل من يخترق هذه القرارات وتبدأ من 4 آلاف جنيه حتى الحبس.

وأكد رئيس الوزراء، أن هناك توجيهات مشددة لوزارة الداخلية لكل من يخرق هذه القرارات لأن من يخرق هذه القرارات يضر نفسه والدولة بأكملها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لمجلس الوزراء، ظهر اليوم الثلاثاء، الإصدار عددًا من القرارات الهامة في ظل الإجراءات الشاملة التي تتخذها الدولة لمواجهة كورونا.

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في اجتماع الحكومة اليوم الثلاثاء، فرض حظر التجوال في مصر ، على أن يبدأ الحظر من الساعة الـ7 مساءً حتى الساعة الـ 6 صباحًا، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، ويشمل الحظر جميع محافظات الجمهورية.

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال صباح اليوم: 'كلفت الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة والمواطن'، وذلك في ضوء المتابعة الموقوتة لإجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، أنه سيتمّ اتخاذ حزمة إجراءات إضافية تسهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان ووفق محددات ثابتة قائمة على تحقيق سلامة المصريين، وبما لا يؤثر على متطلبات الحياة اليومية للمواطن المصريين.

وأكد ثقته البالغة في 'تجاوب الشعب المصري العظيم مع هذه الإجراءات، وبما يحفظ أمان وسلامة وطننا الغالي مصر' مختتمًا حديثه بالدعاء لحفظ البلاد والشعب 'حفظ الله مصر والمصريين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً