اعلان

وزير الاعلام: الوضع خطر ونرجو عدم الاستهانه بفيروس كورونا

قرار وزير الإعلام لمواجهة كورونا
قرار وزير الإعلام لمواجهة كورونا

قال اسامة هيكل وزير الاعلام ان الفئات المستثناة من قرار حظر التجوال الإعلامين والصحفيين وذلك من هلال تواجد كارنيه النقابة او المؤسسة والأطباء.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لمجلس الوزراء، ظهر اليوم الثلاثاء، لإصدار عددًا من القرارات الهامة في ظل الاجراءات الشاملة التي تتخذها الدولة لمواجهة كورونا.

وناشد وزير الإعلام، من المؤسسات الصحفية بتخفيض عمل الصحفيين، مشيرًا إلى استمرار تعليق حركة الطيران القادمة إلى مصر أسبوعين أخرين.

وقال وزير الإعلام، ارجو عدم الاستهانة لان الوضع خطير والحكومة اخذت اجرءات استباقيه ولابد من وعي المصريين بالأزمة.

كما أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، تعليق الدراسة في كافة المدارس والجامعات لمدة أسبوعين آخرين، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باتخاذ قرارات جديدة لمواجهة أزمة كورونا.

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في اجتماع الحكومة اليوم الثلاثاء، فرض حظر التجوال في مصر ، على أن يبدأ الحظر من الساعة الـ7 مساءً حتى الساعة الـ 6 صباحًا، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، ويشمل الحظر جميع محافظات الجمهورية.

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب بضرورة فرض حظر التجوال خاصة مع قيام العديد من الدول الأجنبية والعربية بينهم السعودية و الأردن ، بفرض حالة حظر التجول وفقا للقانون .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً