اعلان

بعد حظر التجوال.. تعرف على مواعيد قطارات مترو الأنفاق الجديدة

تعديل مواعيد قطارات مترو الأنفاق بسبب كورونا
تعديل مواعيد قطارات مترو الأنفاق بسبب كورونا
كتب : أهل مصر

قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تعديلات في مواعيد عمل مرفق المترو، التزاما بقرار مجلس الوزراء الخاص بحظر التجوال الذي أعلن عنه اليوم الثلاثاء، والذي يأتي ضمن الإجراءات الاستباقية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، كان المعيار الأهم فيها طبقا لتعليمات الرئيس السيسي الحفاظ على أرواح المواطنين المصريين، بغض النظر عن أي خسائر.

تعديل مواعيد خطوط سير مترو الأنفاق بعد قرار حظر التجوال

وصرح أحمد عبدالهادي، المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، أنه سيتم تعديل مواعيد مترو الأنفاق من الخامسة ونصف صباحًا حتى الخامسة والنصف مساءًا، مؤكدًا أن آخر قطار سيتحرك من محطة قيامه بالخطوط الثلاثة هي من الساعة الرابعة والنصف عصرًا حتى يصل للمحطة النهائية حتى السادسة مساءًا.

حظر النقل الجماعي بسبب كورونا

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، خلال المؤتمر الصحفي، أنه تم اتخاذ عدة قرارات لمدة أسبوعين لمواجهة انتشار فيروس كورونا، منها إيقاف كل وسائل النقل الجماعي العام والخاص لمدة أسبوعين وهي فترة حظر التجوال، وذلك من الساعة السابعة مساء إلى السادسة صباحا.

وأكد رئيس الوزراء، أنَه تم اتخاذ الإجراءات الاستباقية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، كان المعيار الأهم فيها طبقا لتعليمات الرئيس السيسي الحفاظ على أرواح المواطنين المصريين، بغض النظر عن أي خسائر.

حظر التجوال في مصر بسبب كورونا

قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في اجتماع الحكومة اليوم الثلاثاء، فرض حظر التجوال في مصر ، على أن يبدأ الحظر من الساعة الـ7 مساءً حتى الساعة الـ 6 صباحًا، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، ويشمل الحظر جميع محافظات الجمهورية.

تكليفات جديدة من السيسي بشأن كورونا

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال صباح اليوم: 'كلفت الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة والمواطن'، وذلك في ضوء المتابعة الموقوتة لإجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، أنه سيتمّ اتخاذ حزمة إجراءات إضافية تسهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان ووفق محددات ثابتة قائمة على تحقيق سلامة المصريين، وبما لا يؤثر على متطلبات الحياة اليومية للمواطن المصريين.

وأكد ثقته البالغة في 'تجاوب الشعب المصري العظيم مع هذه الإجراءات، وبما يحفظ أمان وسلامة وطننا الغالي مصر' مختتمًا حديثه بالدعاء لحفظ البلاد والشعب 'حفظ الله مصر والمصريين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء