اعلان

"خلطة الكلور الخاطئة" تقتل ربة منزل بالجيزة وتصيب أسرتها بالاختناق (خاص)

تنظيف وتطهير المنزل
تنظيف وتطهير المنزل

لقت ربة منزل في منطقة برطس بالجيزة، مصرعها بسبب الجهل والخوف من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث أعدت خلطة منزلية لتطهير وتعقيم المنزل والتي نتج عنها اختناق لباقي أفراد الأسرة وغيابهم عن الوعي والإدراك بسبب تصاعد غاز سام.

وتضمنت الخلطة المنزلية التي أعدتها الأم لتطهير وتعقيم المنزل "كلور، خل، ماء نار"، الأمر الذي أدى إلى أن فقدت الأسرة بالكامل وعيها، حيث توفت الأم ودخل رب الأسرة والأبناء مركز السموم، لتلقي الرعاية الطبية اللازمة جراء انتشار الجهل.

وأفاد أحد الجيران الذي رفض ذكر اسمه، أن الأب لم تستقر حالته بعد ولكن الأبناء في حالة مستقرة والأم توفاها الله بسبب محاولتها لتطهير المنزل، كما سمعت من حولها بفعالية الكلور في التطهير والتعقيم، للوقاية من نقل العدوى بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ومن جانبه، علق الدكتور نبيل عبد المقصود، مدير مركز السموم بالقصر العيني الفرنساوي، أن الخلطة المصنوعة من كلور وخل وماء نار تأثيرها في منتهى الخطورة، بسبب تصاعد عدد من الأبخرة السامة التي تعمل على تهيج الأغشية المخاطية للرئة وبالتالي تبدأ في إفراز الكثير من الإفرازات التي تملأ الرئتين، وتتسبب في عدم وجود مساحة حتى يتنفس الشخص الهواء مع عدم وصول الأكسجين للرئة.

وأضاف الدكتور عبد المقصود في حديثه لـ"أهل مصر"، أن كل هذا يؤدي إلى كتمان النفس وفقدان الوعي وفي حالة دخول أي ميكروب للرئة ينتج عنه صديد على الرئة، موضحًا أن يتم التدخل بأدوية معينة ويكون هناك محاولة لشفط الافرازات الموجودة في الرئة ووضع المريض على جهاز تنفس صناعي، ويمكن أن يؤثر الأمر على المخ ويؤدي إلى الوفاة.

ونصح مدير مركز السموم بالقصر العيني الفرنساوي، باستخدام الكلور على الماء فقط، بمعدل فنجان كلور يتم خلطه على نصف لتر من الماء ويتم مسح الأرضيات وجميع الأسطح بالمنزل، مشددًا على ضرورة ألا يحاول المواطنين افتكاس أو عمل خلطات منزلية من تلقاء أنفسهم بسبب خطورتها على الصحة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر مصابا بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 هو 366 حتى أمس الاثنين، بينهم 68 حالة تم شفائهم وخرجت من مستشفى العزل و19 حالة وفاة.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووول أول لـ زد