اعلان

مصرع وإصابة شخصين.. التفاصيل الكاملة لسقوط عقار بحي شمال الجيزة

انهيار عقار بحي شمال الجيزة
انهيار عقار بحي شمال الجيزة
كتب : نهى نجم

وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بتشكيل لجنة من مديرية الإسكان لمعاينة سقوط جزء من سقف الشقه رقم 49 بالبلوك رقم 3 من بلوكات منطقة عزيز عزت بحي شمال الجيزة.

ومن خلال المعاينة، تبين الطبيعة بتعدى بعض سكان البلوك ببناء مخالف عبارة عن تعلية عشوائية فوق سطح البلوك بكامل مسطح الدور، بالإضافة إلى بناء جزء إضافى للعقار من الناحية القبلية دون إتباع قواعد السلامة الإنشائية أو التخطيط الهندسى السليم لربطه مع هيكل البلوك والتى كان السقف المنهار جزءاً منها.

مما أدى إلى وفاة مريم أشرف محروس والبالغة من العمر 21 عاماً وإصابة رحمة أشرف محروس والتى تم نقلها لتلقى الرعاية الطبية اللازمة بمستشفى الموظفين.

كما أصدر محافظ الجيزة، قراراً بسرعة عرض العقار علي لجنه المنشأت الأيله للسقوط للوقوف علي سلامته خاصه وأنه يحتوي علي 70 شقه سكنية حيث إنتهت اللجنة في تقريرها إلى إزالة جميع الأعمال المخالفة بالبلوك لخطورتها على المواطنين وتدعيم وترميم باقى البلوك وذلك حفاظاً علي سلامة قاطنيه.

وتأسف محافظة الجيزة، لسقوط ضحايا جراء الحادث، كما يتقدم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بخالص العزاء لأسرة المتوفية مع تمنياته بالشفاء العاجل للحالة المصابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء