اعلان

وزير الاعلام: المجتمع الدولي كله مصاب بكورونا ومحدش هيدي معونة لحد

وزير الاعلام
وزير الاعلام
كتب : نهى نجم

أعلن أسامة هيكل، وزير الإعلام، أن المجتمع الدولي أصيب بفيروس كورونا، قائلًا:" محدش هيدي معونة لحد ومش مصلحتنا انتشار الفيروس".

وأضاف "هيكل" خلال المؤتمر الصحفي، إنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه المخالفين لقرار حظر التجوال الذي سيبدأ مساء اليوم الاربعاء.

حذر الدكتور أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، المواطنين من الاستهتار بقرارات الحكومة، مؤكدًا أن المخالف سيتعرض للغرامة أو الحبس.

وأضاف "هيكل" خلال مؤتمر صحفي، أنه على المواطنين الالتزام في المنزل لانه الحل المناسب للتعامل مع ازمة انتشار فيروس كورونا.

واستشهد "هيكل" بمثال الدول التي استهترت بأزمة كورونا والتي تدهورت حالها وفقدت السيطرة.

قرار حظر التجوال في مصر بسبب كورونا

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في اجتماع الحكومة أمس الثلاثاء، فرض حظر التجوال في مصر ، على أن يبدأ الحظر من الساعة الـ7 مساءً حتى الساعة الـ 6 صباحًا، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، ويشمل الحظر جميع محافظات الجمهورية.

وقرر رئيس مجلس الوزراء، اتخاذ عدة قرارات لمدة أسبوعين لمواجهة انتشار فيروس كورونا، منها إيقاف كل وسائل النقل الجماعي العاصم والخاص لمدة أسبوعين وهي فترة حظر التجوال، وذلك من الساعة السابعة مساء إلى السادسة صباحًا.

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال: "كلفت الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة والمواطن"، وذلك في ضوء المتابعة الموقوتة لإجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه سيتمّ اتخاذ حزمة إجراءات إضافية تسهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان ووفق محددات ثابتة قائمة على تحقيق سلامة المصريين، وبما لا يؤثر على متطلبات الحياة اليومية للمواطن المصريين.

وأكد ثقته البالغة في "تجاوب الشعب المصري العظيم مع هذه الإجراءات، وبما يحفظ أمان وسلامة وطننا الغالي مصر" مختتمًا حديثه بالدعاء لحفظ البلاد والشعب "حفظ الله مصر والمصريين".

WhatsApp
Telegram