بعد مد تعليق الدراسة لمدة أسبوعين.. مطالبات بإلغاء اختبارات ترقي المعلمين بسبب كورونا

أهل مصر
مطالب بإلغاء اختبارات الترقي للمعلمين بسبب كورونا
مطالب بإلغاء اختبارات الترقي للمعلمين بسبب كورونا

بعد أن أصدر الدكتور مصطفي مدبولى رئيس الوزراء قرار بمد تعليق الدراسة لمدة أسبوعين آخرين بسبب أنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، بدأ المعلمون فى تدشين هاشتاج للمطالبة بإلغاء أختبارات الترقي وذلك خوفا من فيروس كورونا، مطالبين ترقية المعلم والأكتفاء بملف الإنجاز .

وقد طالب أحد المعلمين الإكاديمية المهنية للمعلمين بإلغاء اختبارات الترقي لما تمر به البلاد ، حيث عبر محمد رفعت معلم عن مطلبه قائلا " نطالب الأكاديمية المهنية للمعلمين بإلغاء إختبارات الترقي والأكتفاء بملف إنجاز المعلم ويتم تقيم الموجه والمدير والإدارة لما تمر به البلاد من ظروف بسبب فيروس كورونا المستجد.

والتقطت طرف الحديث كريمة معلمة اللغة العربية لتؤكد أن مكان الاختبارات الإلكترونية يمكن أن ينقل عدوى فيروس بسبب استخدام الكمبيوتر لأكثر من شخص، وقالت " كريمة: أن الأختبارات سيتم اجراءها في معمل الحاسب الآلي, وستكون فى أماكن مغلقة وأجهزة الكمبيوتر سيتم استعمالها لأكثر من معلم.

وهناك من المعلمين من يفضل أن تجرى الأختبارات عن طريق موقع على الوزارة مثل التعليم عن بعد يصبح الاختبار عن بعد حيث قدمت تسبيح أسامة معلمة مقترحا للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم قائلا " يمكن عمل ابليكشن على موقع الوزارة لكل معلم والاختيار يكون من المنزل، وكل سؤال الامتحان يطلب فتح الكاميرا والتقاط صورة للممتحن ويطلب الكود والرقم القومى".

وعلق على هذه المطالب الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين أن الأكاديمية المهنية للمعلمين ستقوم بتعقيم مكان اختبارات المعلمين للترقي؛ وأخذ كافة الأحتياجات لمنع أنتقال أى مرض معدى .

مشيرا إلى أن التعقيم سيكون عقب كل امتحان مع تعقيم اجهزة الكمبيوتر والكيبورد والماوس .

بينما تداولت بعض المواقع اخبارا عن الغاء امتحانات الترقي للمعلمين ولكن قامت الإكاديمية المهنية للمعلمين بتكذيب هذه الأخبار وأن مازالت اختبارات الترقي للمعلمين ولم يتم إلغاءها.

Instance ID Token

Needs Permission