قبل حصاده.. هل تحقق مصر الاكتفاء الذاتي من القمح 2020؟

أهل مصر
القمح
القمح

طمأن حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين، المواطنين على موسم حصاد القمح 2020، مشيرًا إلى أن النقابة تابعت أداء الفلاحين هذه الأيام قبل حصاد القمح، مؤكدًا أن موسم القمح 2020 مبشر بالخير.

وقال "أبوصدام " في تصريحه لـ "أهل مصر"، أن الدولة تشهد موسم زراعي للقمح مبشر بالخير حيث لأول مره تصل المساحه المزوعة من القمح إلي ثلاثة ملايين ونصف مليون فدان بزياده نحو ربع مليون فدان عن الموسم الماضي.

لافتا أن الحكومة سعرت اردب القمح درجة نقاوة بدرجة 23.5 ب700 جنيه بزيادة عم العام الماضي بنحو خمسة عشر جنيها في الأردب رغم تدني الأسعار العالمية للقمح في خطوه محفزه للمزارعين لبيع القمح للحكومة واستمرار زراعته وللتشجيع علي زيادة المساحات من زراعة القمح في العام المقبل.

وأشار عبد الرحمن إلى أن الموسم المقبل للقمح يساعد علي زيادة الانتاجية التي يتوقع أن تزيد عن 9 مليون طن بمتوسط إنتاجية حوالي 18 أردب للفدان حيث تميزت السياسة الزراعية المصرية بالتنوع في زراعة أصناف الأقماح لتفادي حدوث كوارث مرضيه مما ساعد علي نجاة الكثير من زراعات القمح من أضرار عاصفة التنين حيث نجت الأصناف قصيرة طول الأعواد من عملية الرقاد التي اصابت بعض الأصناف.

Instance ID Token

Needs Permission