وزير التعليم يعلن قرارات جديدة للطلاب بسبب الظروف الاستثنائية (صورة)

أهل مصر
وزير التعليم يعلن قرارات مهمة للطلاب خلال ساعات
وزير التعليم يعلن قرارات مهمة للطلاب خلال ساعات

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إعلان حزمة قرارات بخصوص الطلاب في المراحل المختلفة، غدا الجمعة؛ للتسهيل علي الطلاب، في ظل الظروف العصيبة التي تحيط بالجميع وسط تفشي فيروس كورونا بالبلاد.

وقال وزير التعليم، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تقدم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غداً بإذن الله، حزمة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية، مع الحفاظ على المخرجات التعليمية".

وفي وقت سابق قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إنه قد يكون من المفيد أن نعلم أن العالم يشاركنا نفس الهموم والقضايا في ظل هذه الأزمة العالمية الكبيرة، وقد شرفت بتمثيل جمهورية مصر العربية في هذا المجمع العالمي وعرضت تجربة مصر في التعامل مع الأزمة الراهنة".

وأكمل: "أما اليوم فقد عقدت أول جلسة عبر تقنيات الفيديو للمجموعة الوزارية من 11 دولة فقط والمنوط بها إيجاد حلول للتعليم حول العالم أثناء تعطيل الدراسة بسبب فيروس كورونا".

وتابع : "كان فخرا كبيرا لي، كمواطن مصري، أن يستمع العالم لتجربة مصر في استمرار التعلم رغم ظروف الحظر وتأجيل الحضور في المدارس، وأن تشارك مصر بتقديم المعونة الفنية والأكاديمية لدول أخرى طلبت استعارة الحلول المصرية للاستعانة بها".

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم ظلم طالب بسبب ظروف كورونا التى فرضت عليه؛ قائلا " مش هنعاقب طالب عشان ظروف كورونا اللى افترضت عليه، وأعطوا لنا فرصة نقول حلول.

وأشار وزير التعليم فى مداخلة مع الإعلامى عمرو أديب، فى برنامج الحكاية على قناة إم بي سى، أن الوزارة تعمل جاهدة من أجل إيجاد حلول لاستكمال دراسة الفصل الدراسى الثاني وإجراء الامتحانات، لذلك يجب يتركنا البعض حتى نعرض حلول للأزمة ولا يقوم بتعطلينا.

Instance ID Token

Needs Permission