اعلان
اعلان

التعليم تصدر قرارات جديدة للتيسير على الطلاب بسبب كورونا.. اليوم

التعليم قرارات جديدة للطلاب بسبب كورونا
التعليم قرارات جديدة للطلاب بسبب كورونا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستصدر اليوم الخميس، مجموعة من القرارات للطلاب بسبب الظروف التى تمر بها الدولة بسبب أنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ونشر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى " الفيسبوك " قائلا " تقدم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غداً بإذن الله حزمة من القرارات للتيسير على ابنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية مع الحفاظ على المخرجات التعليمية".

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي قرارا الخميس الماضى ان الصفين الأول والثاني الثانوي، سيتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات)، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

وأضاف: "أنه سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

وأكد "شوقي" أنه تم الغاء كل امتحانات سنوات النقل من الصف الثانى الإبتدائي إلى الصف الثانى الإعدادى وأستبدالها بعمل مشروع بحثي يقدم عبر المنصة الإلكترونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً