"الصحة العالمية": فرصة مصر كبيرة في السيطرة على فيروس كورونا

أهل مصر
مدير منظمة الصحة العالمية: كورونا يمكنه يقتل الشباب أيضًا
مدير منظمة الصحة العالمية: كورونا يمكنه يقتل الشباب أيضًا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، ختام مهمتها التقنية في مصر حول فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بنتائج رئيسية عن العمل الجاد الذي يتم القيام به للسيطرة على تفشي المرض، خاصة في مجالات الكشف عن الحالات وتتبع المخالطين، والفحص المختبري، وإحالة المرضى.

وقالت المنظمة عبر حسابها الرسمي على تويتر اليوم الخميس: "في ضوء التقارير المتعلقة بانتقال العدوى محليًا في مصر ، هناك نافذة حاسمة من الفرص للسيطرة بشكل فعال على تفشي المرض ومنع الانتقال المحلي لفيروس كورونا، مع الأخذ بنهج إشراك الحكومة بالكامل ونهج إشراك المجتمع بأكمله".

الصحة العالمية

وكان الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أكد أنه لا يوجد أي مسؤول يستطيع إخفاء معلومات بشأن فيروس كورونا.

ونفى ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر خلال لقائه مع الإعلامي "أحمد موسى " ببرنامج "على مسئوليتي " المذاع عبر فضائية "صدى البلد" ما نشرته الجارديان حول وجود 19 ألف و300 مصاب بكورونا في مصر، مؤكدًا أن ما نشرته الجارديان كان يعني أن 3% من تلك الإصابات وضعوا على أجهزة تنفس صناعي وهو ما لم يحدث.

وتابع "جبور ": الشائعات دائما تخلق حالة من البلبلة والفزع في المجتمع، مؤكدا أن منظمة الصحة العالمية لا توصي باستخدام الكمامات كون الفيروس لا ينتقل بالهواء.

Instance ID Token

Needs Permission