وزير التعليم يصدر قرارات هامة بشأن امتحانات الثانوية العامة والإعدادية

أهل مصر
قرارات مرتقبة من التعليم بخصوص امتحانات الشهادات العامة
قرارات مرتقبة من التعليم بخصوص امتحانات الشهادات العامة

أكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم ، سوف يصدر قرارات هامة خلال ساعات توضح وتشرح منهج البحث المطلوب من طلاب صفوف النقل، وامتحانات الثانوية العامة والإعدادية.

امتحانات الثانوية العامة

وأوضح المصدر، أن قرارات وزير التعليم تتعلق بـ امتحانات الثانوية العامة والإعدادية والتعليم الفني، وامتحانات المصريين في الخارج، وامتحانات طلاب الصفين الأول والثاني في ثانوية الدبلومات.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر"، أنه من المتوقع ألا يتم امتحان طلاب الصف الثالث الإعدادى داخل اللجان، ويتم استبداله بإحدى الطرق أولهما أن يتم اعتماد نتيجة الدور الأول، ثانيا أن يكون البديل عقد اختبار منزلي للطلاب يتم حله وتسليمه إلى المدرسة بالنسبة للمواد التي تضاف للمجموع، أما بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع يقوم كل طالب بتنفيذ مشروع بحث في كل مادة وتقوم المديريات بمتابعة الاختبارات المنزلية ومن لا يقدم الاختيار يعتبر راسبا فى امتحانات الفصل الدراسى الثانى.

وأشار المصدر، إلى أنه من المحتمل أن يتم امتحان طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية داخل اللجان، مع تنفيذ خطة التأمين وتعقيم للجان مع ترك المسافات بين الطلاب، وتوسيع اللجان كما أكد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم .

وأوضح :" أنه سوف يتم تقييم طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة (دمج- مدارس التربية الخاصة) لجميع الصفوف، من خلال مشروع بحث خاص بهم يتناسب مع طبيعة دراستهم وتقييمهم ونوع الإعاقة وإرساله على المنصة الإلكترونية أو تسليم نسخة ورقية منه للمدرسة حسب المعايير التى سوف يعلنها الوزير.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستصدر اليوم مجموعة من القرارات للطلاب بسبب الظروف التى تمر بها الدولة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

حيث نشر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى " الفيسبوك " قائلا " تقدم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غداً بإذن الله حزمة من القرارات للتيسير على ابنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية مع الحفاظ على المخرجات التعليمية".

وكان الدكتور طارق شوقي، قد أصدر قرارا الخميس الماضي، بتأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات)، للصفين الأول والثاني الثانوي، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

وأضاف : أنه سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

وأكد " شوقي" أنه تم إلغاء كل امتحانات سنوات النقل من الصف الثاني الإبتدائي إلى الصف الثانى الإعدادى وأستبدالها بعمل مشروع بحثي يقدم عبر المنصة الإلكترونية.

Instance ID Token

Needs Permission