اعلان

الأوقاف تقرر صرف 500 جنيه مساعدة لهذ الفئات بمناسبة يوم اليتيم

وزارة الاوقاف
وزارة الاوقاف

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صرف مساعدة قدرها خمسمائة جنيه من باب البر للأيتام من أبناء من كانوا يعملون بالأوقاف، بشرط أن يكونوا من الملتحقين بالمدارس أو الجامعات، أو ممن هم دون سن المدرسة، على أن تصرف هذه المساعدات قبل بداية شهر رمضان المبارك .

وأوضحت الوزارة، أن ذلك يأتي في إطار الدور المجتمعي لوزارة الأوقاف , واهتماما منها بمساعدة أسر من كانوا يعملون بالوزارة.

وقالت الوزارة، أن ذلك ينطبق على غير المقيدين على قوائم البر بالأوقاف، أما المقيدون على قوائم البر فيصرفون نفس المبلغ من خلال دفعة المساعدات التي سيتم ص

من ناحية أخرى، أنهى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خدمة عبد الله منصور محمد منصور سعد إمام وخطيب بمديرية أوقاف الدقهلية بفتح، ووجه مديرية أوقاف الغربية بعمل محضر رسمي ضده بالواقعة .

جاء ذلك بناء على مذكرة مديرية أوقاف الغربية والتي أفادت بقيام المذكور زاوية عبد الله السعدي والتي تقع أسفل منزله بقرية كفر حسان التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية وإمامة الناس بها في صلاة فجر الخميس 26 / 3 / 2020م واستخدام مكبرات الصوت في الصلاة ودعوة الناس لعدم الالتزام بتعليمات غلق المساجد بما يعني تعمده الواضح لمخالفة جميع التعليمات.

كما كلّف الوزير الشئون القانونية بالوزارة وبمديرية أوقاف الغربية بعمل بلاغ لمعالي النائب العام بقيام المذكور بتعريض الأمن الصحي للمجتمع للخطر بالمخالفة المتعمدة لتعليمات السلطة المختصة.

وأكد الوزير، أن الوزارة ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله، وفي ضوء تأكيد دار الإفتاء المصرية وغيرها من المؤسسات الدينية على حرمة مخالفة تعليمات الأوقاف في ذلك ، وحرمة الإصرار على إقامة الجماعة في المسجد في ظل هذه الظروف الراهنة التي يؤكد العالم كله على خطورة الاختلاط فيها على النفس البشرية .

وشددت وزارة الأوقاف أيضا على عدة أمور، منها أن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني .

كما شددت على أنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع

وأكدت الوزارة إنها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها بشأن غلق المساجد غلقًا كاملاً في المدة التي حددتها السلطة المختصة ، حيث إن الإمام يجب أن يكون قدوة حسنة ، لا قدوة سيئة.

WhatsApp
Telegram