الطب البيطري: تناول الصينيين في مصر للحيوانات ليس به خطورة

أهل مصر
تناول الصينيين في مصر أعضاء ذكرية للحيوانات
تناول الصينيين في مصر أعضاء ذكرية للحيوانات

أوضح الدكتور أيمن محروس، مدير عام الإدارة العامة للصحة العامة والأمراض المشتركة بهيئة الخدمات البيطرية، أن الأطعمة المضبوطة مع الصينيين في فيلا بالتجمع الأول مساء أمس، هي أعضاء ذكرية لحيوانات وليس لها خطورة على صحة الإنسان أو انتشار الأمراض.

وأكد "محروس" أن التحاليل أثبتت أنها أعضاء ذكرية للأبقار والعجول، وهى عبارة عن أكلة شعبية يتناولها الأشخاص في مصر ومختلف الدول، معقبًا "لم يثبت أي ضرر من تناولها هى حلال شرعًا أكلها".

وطالب من المصريين بعد نشر الصور، وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف إثارة الذعر والخوف فيما بينهم، قائلاً "كورونا قلقت العالم كله من الصين، والشعب خايف فلاداعي لإثارة البلبلة فالأمر طبيعى.. متخافوش".

والجدير بالذكر أن نيابة القاهرة الجديدة، أصدرت مساء أمس الأبعاء، قرارًا بحجز 5 صينيين لقيامهم بشواء ثعابين واستخدامها وجبات غذائية، داخل شقة مفروشة بنطاق قسم شرطة التجمع الأول، 24 ساعة لحين وصول تحريات الأجهزة الأمنية للوقوف على ملابسات الواقعة، حيث تلقى مدير أمن القاهرة، إخطارا من ضباط قطاع القاهرة الجديدة بورود بلاغ من أحد السكان، بقيام مجموعة من الصينيين بتجهيز طعام يثير الريبة، وبعدها ثبت أنها أعضاء ذكرية لحيوانات وليس ثعابين.

Instance ID Token

Needs Permission