التعليم: اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنهج حتى 15 مارس

أهل مصر
منهج الصفين الأول والثانى الثانوى ل15 مارس
منهج الصفين الأول والثانى الثانوى ل15 مارس

أكد وزير التربية والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي أن الصف الأول والثاني الثانوي سوف تشمل الاختبارات الإلكترونية كل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، والاكتفاء بعقد الاختبار التجريبي (المقرر عقده يوم 5 أبريل 2020) لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من المنزل، وسيتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات على مدار اليوم للدخول على منصة الامتحانات.

ونشر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى " الفيسبوك " قائلا " تقدم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم بإذن الله حزمة من القرارات للتيسير على ابنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية مع الحفاظ على المخرجات التعليمية".

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي قرارا الخميس الماضى ان الصفين الأول والثاني الثانوي، سيتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات)، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

واضاف :" انه سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

واكد " شوقي" أنه تم الغاء كل امتحانات سنوات النقل من الصف الثانى الإبتدائي إلى الصف الثانى الإعدادى وأستبدالها بعمل مشروع بحثي يقدم عبر المنصة الإليكترونية.

Instance ID Token

Needs Permission