اعلان
اعلان

وزير التعليم: امتحان الشهادة الثانوية من المنهج حتى تعليق الدراسة

منهج الصفين الأول والثانى الثانوى ل15 مارس
منهج الصفين الأول والثانى الثانوى ل15 مارس

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ان الصف الثالث الثانوي سوف تشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب في العام الدراسي (الفصل الدراسي الأول + الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020)، مع الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة أبنائنا الطلاب وزيادة عدد اللجان، وسيتم دراسة باقى المناهج فىً أول سنة جامعة بالتنسيق مع التعليم العالى

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيقوم ببث مقطع فيديو مساء اليوم خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يحتوي على عدد من القرارات المهمة.

حيث نشر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى " الفيسبوك " قائلا " تقدم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غداً بإذن الله حزمة من القرارات للتيسير على ابنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية مع الحفاظ على المخرجات التعليمية".

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي قرارا الخميس الماضى ان الصفين الأول والثاني الثانوي، سيتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات)، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

واضاف :" انه سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

واكد " شوقي" أنه تم الغاء كل امتحانات سنوات النقل من الصف الثانى الإبتدائي إلى الصف الثانى الإعدادى وأستبدالها بعمل مشروع بحثي يقدم عبر المنصة الإليكترونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض