أول ضحايا كورونا بجامعة الأزهر.. وفاة أستاذ بكلية العلوم وعزل زوجته

أهل مصر
وفاة أستاذ بجامعة الأزهر إثر إصابته بفيروس كورونا
وفاة أستاذ بجامعة الأزهر إثر إصابته بفيروس كورونا

توفي الأستاذ الدكتور محمد محسن بدر الصباح، الأستاذ المتفرغ بكلية العلوم بنين بجامعة الأزهر فرع القاهرة، جراء إصابته هو وزوجته بفيروس كورونا المستجد.

ونعت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، في بيان لها، الدكتور محسن الصباح الأستاذ بقسم الكيمياء بالكلية، والذي وافته المنية صباح اليوم، ولم يذكر نعي الجامعة وفاة الراحل بسبب فيروس كورونا.

وأوضحت مصادر أن إصابة الأستاذ الراحل كانت بعد قرار تعليق الدراسة بالجامعات، وبعد التأكد من الإصابة تم التواصل مع وزارة الصحة لإرسال سيارة إسعاف لنقله إلى مستشفي العزل الصحي بالعجمي بمحافظة الإسكندرية، كما اتخذت الجامعة قرار بغلق كليتي العلوم بنين وبنات وإعطاء العاملين أجازة "عزل ذاتي" ولم تظهر أي أعراض عليهم.

وأضافت المصادر أن إدارة الجامعة اتخذت كافة الإجراءات حيال الواقعة ، وبعد قرار إغلاق الكلية بفرعي الجامعة تم تعقيم المباني، مشيرة إلى أن زوجة الراحل تعمل أستاذة جامعية أيضًا بكلية العلوم بالجامعة فرع البنات، وهي الآن داخل الحجر الصحي بعد تأكد إصابتها بالفيروس.

وكانت جامعة الأزهر قد طهرت مبانيها بالتعاون مع القوات المسلحة، التي قامت بحملة تعقيم وتطهير لعدد من المنشأت التابعة للدولة منها جامعة الأزهر.

Instance ID Token

Needs Permission