وزير التعليم يكشف عن مصير الدبلومة الأمريكية

أهل مصر
الدبلومات الأمريكية بعد تعليق الدراسة
الدبلومات الأمريكية بعد تعليق الدراسة

مصير طلاب الدبلومة الأمريكية وذلك بعد ان وضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفنى موقفها بعد قرار مد تعليق الدراسة 15 يوم بسبب فيروس كورونا المستجد ؛ مؤكدا انه من الصف الأول حتى الثاني عشر سوف يتم إجراء مشروع بحثي بالتواصل مع إدارة المدرسة بالإضافة إلى اختبارات الفصل الدراسي الأول شرطًا للانتقال إلى الصف الأعلى.

للطلاب الدبلومة الذين لم يجتازوا امتحان ال SAT

وأضاف " شوقي" ان طلاب الدبلومة الأمريكية من الصف ١٢ والالتحاق بالجامعات، تنقسم إلى جزئين:وهما للطلاب الذين لم يجتازوا امتحان ال SAT: يمثل الـGPA نسبة 100% من المجموع للالتحاق بالجامعة، وعقد امتحان قبول تقوم به وزارة التعليم العالي في المواد المؤهلة حسب كل تخصص.

الطلاب الذين اجتازوا امتحان الـSAT

وأوضح " شوقي " إما للطلاب الذين اجتازوا امتحان الـSAT، يختار الطالب بين الالتحاق بالجامعة طبقاً لمعايير العام الماضي (الـGPA 40% والـSAT 60%)، أو أن يمثل الـGPA 100% من مجموع دخول الجامعة.

وأشار وزير التعليم أن للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات العلمية يشترط أن يكون الطالب قد أتم المواد المؤهلة للتخصص المستهدف، أو أن يجتاز الطالب امتحان SAT ll طبقاً لمعايير العام الماضي.

امتحانات المواد القومية

وكان قد اكد أنه بالنسبة لامتحانات المواد القومية من الصف ١ حتى ١١ يتم إجراء مشروع بحثي ويضاف إلى نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول للانتقال إلى الصف الأعلى، أما عن طلبة الصف ١٢ يتم اختبارهم مع اختبارات الصف الثالث الثانوي العام كما هو متبع .

قرارات حاسمة بسبب تعليق الدراسة

وكان قد اتخذ الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عدة قرارات حاسمة بعد تعليق الدراسة بسبب أنتشار فيروس كورونا المستجد حفاظا على سلامة الطلاب، حتى الغاء امتحانات سنوات النقل من الصف الثانى الإبتدائي إلى الصف الثالث الإعدادى وأستبدالها بعمل مشروع بحثي يقدم عبر المنصة التعليمية، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية الامتحانات فى مواعيدها داخل اللجان.

امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى

بينما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة للصف الأول الثانوي سيتم عقد اختبار تجريبي (بدون درجات) يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كتدريب لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

على أن يؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي في مايو على التابلت فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

وتم الإعلان عن جداول امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي .

Instance ID Token

Needs Permission