وزير التعليم يكشف موعد استرداد مصروفات الطلاب من المدارس الخاصة

أهل مصر
وزير التعليم " سيتم بحث أمر استرداد المصروفات في منتصف الصيف أو آخره وليس الآن”
وزير التعليم " سيتم بحث أمر استرداد المصروفات في منتصف الصيف أو آخره وليس الآن”

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، إن قضية استرداد مصروفات الطلاب من المدارس الخاصة، حجمها أصغر بكثير من قضية الشهادات العامة، وطالب اولياء الأمور بالصبر وان المدرسة كيان يجب أن يستمر وسيتم استرداد المصروفات في منتصف الصيف أو آخره، وليس الآن.

وأشار " شوقي" في مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان مقدم برنامج مساء dmc إلي أن اهتمام الوزارة يرتكز حالياً في وضع طلاب الشهادات العامة في ظل مواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن مصير 20 مليون طالب أمر ليس بسيطاً ولا يمكن بحثه على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة اليوم، مجموعة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مع مراعاة الحفاظ على المخرجات التعليمية.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن أجزاء المناهج المتبقية والتي كان من المقرر تدريسها بعد قرار تعليق الدراسة لجميع السنوات التعليمية في العام الدراسي التالي، أما بالنسبة لطلبة الصف الثالث الثانوي تم الإتفاق مع وزارة التعليم العالي على أن يتم تدريسها في السنة التمهيدية لكل الكليات.

وأشار " شوقي" ان جميع سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة) وسيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي.

Instance ID Token

Needs Permission