إغلاق 4 آلاف محل وتطهير ٥٤ ألف مبني.. كواليس تنفيذ قرارات الحكومة بالمحافظات بسبب كورونا

أهل مصر
كواليس وزارة التنمية المحلية لمواجهة كورونا بالمحافظات
كواليس وزارة التنمية المحلية لمواجهة كورونا بالمحافظات

تلقى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، فيما يخص متابعة جهود المحافظات في تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء فى منع التجمعات بالمحافظات وإلغاء الأسواق الأسبوعية وغلق المراكز الخصوصية والتعليمية خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمواجهة والتصدى لفيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم.

وقال وزير التنمية المحلية، إن التقرير الذي تلقاه من غرفة العمليات، مشيرًا إلى أن عدد المبانى التى تم تطهيرها وتعقيمها فى محافظات الجمهورية بلغ حوالى ٥٤٩٤٨ مبنى، كما أشار التقرير إلى عدد المحال التجارية المخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء وتم إغلاقها ٤٢٥٧ محل .

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن عدد المقاهي والكافيهات والمطاعم التي تم مصادرة الشيشة بها بلغت حوالي ٤٧٤٨، مضيفاً أن عدد المراكز التعليمية التي تم إغلاقها بالمحافظات بلغ حوالي ٤٠٤٥ .

وقال وزير التنمية المحلية، إن عدد الأسواق التي تم إلغاءها بلغت حوالي ١٤٤٩ سوقًا ، كما تم إغلاق ١٦٥٦ قاعة للأفراح علي مستوي المحافظات لمخالفة القرارات الصادرة .

وطالب وزير التنمية المحلية، من غرفة العمليات استمرار متابعتها لتنفيذ قرارات وتوجيهات رئيس الوزراء فيما يخص مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد والتنسيق المستمر مع غرفة العمليات بالمحافظات.

Instance ID Token

Needs Permission