اعلان

وزيرة الصحة: 11 مصاب كورونا توفوا قبل الوصول لمستشفى العزل

الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن الوضع الوبائى فى مصر تحت السيطرة حتى الآن، وهناك 41 حالة إيجابية جديدة و6 وفيات، وهناك 116 شخصا تعافوا بشكل كامل وذهبوا إلى منازلهم، مشيرة إلى أن أغلب المصابين خلال الأيام الماضية هم من المخالطين لمرضى، وأن هناك 11 من المتوفين توفوا قبل وصولهم مستشفى العزل.

وأضافت وزيرة الصحة، أن العالم شهد أكثر من 600 ألف إصابة بمختلف الدول، وفى دولة واحدة وصلت الإصابات لـ 100 ألف حالة، وبفضل تكاتف أجهزة الدولة والقيادة السياسية وكافة الجهات التى تم التنسيق معها.

وأضافت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المذاع عبر فضائية إم بى سى مصر، أن الهدف الرئيسي لدينا هو تقليل نسب الإصابات اليومية بفيروس كورونا حتى يتثنى لنا تتبع المصابين ومعرفة المخالطين لهم، وسبب الإصابة، ومصر تسير بنفس المنحنى الذي تسير عليه سنغافورة واليابان في أعداد الإصابات والوفيات، موضحة أن معدلات مصر جيدة للغاية، ونحاول بقدر الإمكان أن تتجنب الوصول لذروة الإصابات.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 536 حالة من ضمنهم 116 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و30 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن '105'، و'15335' لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) |