اعلان

هاني الناظر: هذا أسبوع الحسم في حرب كورونا.. ومطلوب مننا الالتزام بشيء واحد

هاني الناظر
هاني الناظر

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ومدير المركز القومي للبحوث سابقًا، إن هذا الأسبوع الذي يبدأ من اليوم السبت وحتي السبت القادم يمكن اعتباره أسبوع الحسم في الحرب على الفيروس اللعين فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأشار الناظر، إلى أن المطلوب هو شيء واحد فقط ألا وهو البقاء في المنزل تمامًا، قائلاً: "اطمأنوا باذن الله مصر في أمان ولكن نأخذ بالأسباب ونأخذ احتياطاتنا ونلتزم بتعليمات الحكومة ووزارة الصحة ونأخذ معلوماتنا من المصادر الطبية الموثوقة ولا نلتفت للشائعات وما ينشر علي صفحات السوشيال ميديا من معلومات غير موثقة واخبار مجهولة المصدر".

وكانت وزارة الصحة أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 536 حالة من ضمنهم 116 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و30 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram