اعلان

الصحة تكشف أسباب مد فترة الحجر الصحي إلى 28 يومًا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أسباب مد فترة الحجر الصحي إلى 28 يومًا في عدد من الأماكن، مشيرا إلى الفهم الخاطئ لهذا الإجراء، لافتًا إلى أن هناك بعض المناطق بها عائدون من الخارج دخلوا بشكل غير منتظم، وبالتالي ليس هناك تقصي دقيق يوضح موعد آخر شخص دخل المكان، حتى يبدأ حجر الـ14 يوما من آخر يوم لدخول الشخص ومن يظهر عليه الأعراض يتم عمل تحاليل فيروس كورونا له وعزله.

وقال الدكتور خالد مجاهد، إنه في حجر الـ14 يوما، وفي حالة عدم معرفة موعد آخر شخص دخل المكان، يمكن في آخر يوم للحجر الصحي دخول شخص مصاب ونقل العدوى للآخرين، وعليه تم مد الحجر الصحي لمدة 28 يوما للتأكد من عدم وجود إصابات جديدة في المكان.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك حالات متفرقة في مناطق معينة ومعنى عمل حجر صحي، لا يعني انتشار الوباء، موضحًا أنه يتم إقامة حجر صحي للمتواجدين في تلك البؤر المصابة بكورونا، أو في القرى ويتم إجراء عزل كامل لتلك القرى كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا، وهو إجراء تم اتباعه في عدة محافظات ونجح بشكل كبير.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و36 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"