اعلان

بعد قرارات التعليم.. ننشر الدروس المقررة فى المناهج للمرحلة الثانوية

ننشر المنهج المقرر دراسته لمرحلة الثانوية العامة
ننشر المنهج المقرر دراسته لمرحلة الثانوية العامة

تنشر ' أهل مصر' توزيع الدروس المقرر دراستها لطلاب المرحلة الثانوية من الصف الأول الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي، وذلك بعد إعلان الوزير أن الطلاب سوف يؤدون الامتحان فيما دروسه حتى ١٥ مارس الماضي.

ننشر الدروس المقررة فى المناهج من الصف الأول الثانوي حتى الثالث الثانوي

ننشر الدروس المقررة فى المناهج من الصف الأول الثانوي حتى الثالث الثانوي

ننشر الدروس المقررة للمرحلة الثانوية

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن الوزارة تحاول وضع حلول استثنائية للظروف الطارئة، مع الحفاظ على المحتوى التعليمي من جهة والحفاظ على أرواح أبنائنا الطلاب من جهة أخرى.

وأشار وزير التعليم أن المحتوى الذي سيمتحن كون الطالب مسئول عنه سواء الامتحان أو المشروع البحثي هو ما تم تدريسه بالفعل حتى يوم البدء في توقف الدراسة، وبالتالي المحتوى الباقي من بعد 15 مارس لن يحاسب عليه الطلاب.

واستكمل : 'لكن المحتوى الذي لم يتم تدريسه سوف يستكمل في العام التالي للطلاب، أما بالنسبة لطلاب الثانوية العامة سوف يستكمل ال٥ اسابيع التي لم يدرسها الطلاب بالجامعة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة للصف الأول الثانوي سيتم عقد اختبار تجريبي (بدون درجات) يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كتدريب لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

على أن يؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي في مايو على التابلت فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

وسيتم إعلان جداول امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي الأسبوع المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا