اعلان

وزيرة الصحة: نتمنى عدم زيادة الإصابات سريعا بكورونا حتى نعطي فرصة لوجود علاج

مؤتمر وزيرة الصحة
مؤتمر وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، انه لا يوجد توقيع كتابي لمستشفيات مخصصة لاستقبال حالات كورونا لان بعض الحالات التي تذهب للمستشفيات بالتهاب رئوي وليس كورونا وحتى يتم تشخيص الحالات لم يتم تحويلهم للمستشفيات المسئولة عن ذلك.

واضافت زايد، في مداخلة مع الاعلامي عمرو اديب على قناة mbc مصر، ان المعرضين لمضاعفات الكورونا هم اصحاب الأمراض المزمنة أو كبار السن، حيث ان 70% من الحالات تحدث لهم اعراض بسيطة او بدون اعراض.

وتابعت وزيرة الصحة :" أن أيا كان الرقم اللي هنوصله منطلعش بالكرف لفوق أوي.. طول ما الإصابات بمعدل تدريجي يكون هناك تحكم.. حتى نعطي فرصة لوجود علاج وفرصة للأطقم الطبية لوجود مكان للعلاج وحتي ترتفع درجة الحرارة ونري ماذا سيحدث للمرض".

وكانت وزارة الصحة اعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر مصابا بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 هو 609 حتى اليوم الأحد، بينهم 132 حالة تم شفائهم وخرجت من مستشفى العزل و40 حالة وفاة.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً