اعلان
اعلان

الصورة غير حقيقة.. استمرار الزحام داخل قطارات السكة الحديد (فيديو)

السكة الحديد
السكة الحديد

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، فيديوهات توضح تكدس عدد كبير من ركاب قطار رقم 944 خط 'الزقازيق - القاهرة' وذلك بعد ساعات من مشادة كلامية وقعت أمس بين الإعلامى وائل الإبراشي والمهندس كامل الوزير وزير النقل على خلفية نشر فيديوهات زحام قديمة داخل القطارات، عقب اتخاذ وزارة النقل إجراءات جديدة للحد من التكدس داخل قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق.

وقال أحد ركاب القطار، إن الزحام موجود داخل القطارات منذ فرض حظر التجوال وذلك بسبب إلغاء العديد من الرحلات لتتناسب مع أوقات حظر التجوال من السابعة مساءً وحتى السادسة صباح اليوم التالى، ذاكرًا اليوم والتاريخ أثناء تصوير الفيديو.

وفى وقت سابق نفى المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد وجود أية تكدس بين ركاب القطارات على مختلف خطوط الهيئة خاصة قطارات خط 'طنطا - منوف - القاهرة' وذلك عقب نشر إحدى الفيديوهات تظهر تكدس كبير بين الركاب مما آثار غضب العديد من الركاب ورواد مواقع التواصل الإجتماعى خاصة وأنها ليست المرة الأولى التى ينفى فيها رئيس الهيئة وجود زحام بعد تصريحه الشهير 'دي صور فوتوشوب'.

فيما نشرت 'أهل مصر' إحدى الصور المقتطعة من الفيديو المذكور يوضح تاريخ الصيانة الدورية لإحدى العربات والتى أظهرت آخر موعد للصيانة بتاريخ 21/3/2020 بما يعنى أن الفيديو المتداول حديث وحقيقى على عكس تصريحات رئيس هيئة السكة الحديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً