اعلان
اعلان

الأطباء: نطالب بإصدار قانون لإقرار بدل عدوى عادل

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

أوضحت نقابة الأطباء، أن البلاد تمر بأيام صعبة تتطلب تضافر الجهود، لتخطي أزمة جائحة فيروس كورونا، ونحن علي ثقة من قدرتنا جميعا على عبورها سويًا بأدنى الخسائر بإذن الله، لافتة إلى أنه دائمًا وأبدًا كان أطباء مصر أحد ركائزها، بما يبذلونه من جهد جهيد مع باقي الأطقم الطبية دون كلل أو مقابل يستحقونه في سبيل علاج أهالينا بجميع ربوع الوطن، فهؤلاء الأطباء أثبتوا في هذه الظروف التي نمر بها أنهم يستحقون الاحترام والتقدير بما يبذلونه من جهد وتضحيات، رغم المخاطر والصعاب، ولم يتوانوا عن تلبية نداء الواجب بل وقدم البعض أرواحهم، ونحتسبهم شهداء عند الله بإذن الله تعالي ونطالب بأن يتم معاملتهم معاملة الشهداء.

وتابعت نقابة الأطباء باهتمام توجيهات السيد رئيس الجمهورية للحكومة بإنشاء صندوق لكوارث المهن الطبية، وزيادة قيمة بدل المهن الطبية بنسبة 75%.

وأعلنت النقابة أنها ترحب بإنشاء صندوق للكوارث، وتقترح النقابة أن يتضمن الصندوق جزئيين، الأول يتعلق بتعويضات للكوارث، والثاني يمنح معاشًا تكميليًا لجميع الأطباء.

أما بالنسبة لزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75%، فنود إحاطة الجميع علما بأن بدل المهن الطبية الحالى للأطباء هو 700 جنيه ، وبالتالى فإن قيمة الزيادة الشهرية (بعد خصم الاستقطاعات) سوف تكون حوالى 400 جنيه فقط، وهو ما لا يتناسب مع الجهود والتضحيات التى يقوم بها الأطباء، بالطبع، إلا إذا كانت هذه الزيادات هى جزء من عدة إجراءات مرتقبة لتحسين أحوال الأطباء.

لذلك ننتظر من السيد رئيس الجمهورية إصدار توجيهاته لمجلس النواب، بسرعة إصدار قانون لإقرار بدل عدوى عادل يتناسب مع الجهد والخطر الذى يتعرض له الأطباء، كما نحيط علم مجلس النواب علمًا بوجود مطلب للأطباء لا يحتاج لأى مخصصات مالية وهو إقرار قانون المسئولية الطبية وحماية المستشفيات.

وتعلن نقابة الأطباء أن الأطباء ملتزمون بأداء واجبهم فى جميع الأحوال دون النظر لأي مقابل فى ظل هذه الظروف الدقيقة التى يمر بها الوطن، وأنهم مستمرون فى بذل العطاء والتضحية لدرء الوباء والخطر عن البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً