اعلان
اعلان

الزراعة: لدينا فائض من البيض والألبان والدجاج.. ونصدر منتجات بـ 5.5 مليار جنيه (فيديو )

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

أكد أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، أنه لا يوجد مبرر لارتفاع الأسعار، حيث إن كل السلع متوافرة ويوجد شبه اكتفاء ذاتي من الألبان والبيض والدواجن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي والحكومة تدير أزمة كورونا بمنتهى الحرفية وسياتي وقت تدرس فيه كيفية إدارة مصر لأزمة كورونا.

وأوضح المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة أنه هناك فائض من السلع الغذائية ونصدر 600 الف طن منتجات أو مواد مصنعة من الخضر والفاكهة بـ 5.5 مليار جنيه.

وأشار أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة إلى أن أزمة ارتفاع الأسعار، تكمن في جشع التجار ولابد من تطبيق قانون الطوارئ عليهم بصرامة.

وأردف إبراهيم، أن وزراة الزراعة لديها 350 منفذ بيع على مستوى الجمهورية تبيع بأسعار أقل 15 او 20 %، ولدى الوزارة خطة للتوسع في المنافذ، ولفت إلى وجود احتياطي من اللحوم الحمراء يكفي إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك.

ومن جانبه قال حاتم النجيب، نائب رئيس غرفة الخضروات والفاكهة، إن الدولة تحتاج إلى كل إنسان شريف ووطني في هذه الظروف، ولا يوجد إنسان لديه شرف وكرامة يستغل المواطنين في الوقت الحالي.

وتابع حاتم النجيب أننا على استعداد لتحمل تكاليف النقل والشحن من أجل مصر والمصريين ومستعدين للبيع بسعر مخفض في منافذ تخضع للرقابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً