المشرف العام على التحرير داليا عماد

وزير التعليم لأولياء الأمور: "هتسمعوا مني مفاجأة يوم الخميس"

أهل مصر
يوم الخميس سيسمعون مفاجأة
يوم الخميس سيسمعون مفاجأة

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مافيا الدروس الخصوصية التي توقفت بفضل المنظومة التعليمية الجديدة تحاول العودة الآن من خلال الأبحاث وعلى أولياء الأمور أن يعلموا أن هؤلاء يتاجرون بهم وبأبنائهم.

وزير التعليم عن الشائعات

وأضاف شوقي، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى تامر أمين ببرنامج آخر النهار عبر قناة "النهار": "يوم الخميس سيسمعون مفاجأة وإلى هذا الحين لا تستمعوا إلى الشائعات"، مؤكداً أن الوزارة ستضع المعلومات اللازمة بالأبحاث بشكل يومى تجيب خلاله على كافة التساؤلات التى تدور فى ذهن أولياء الأمور والطلاب.

المنصة الإلكترونية الجديدة

وأكد وزير التربية والتعليم، إلى أن المنصة الإلكترونية الجديدة ستتيح للطلاب المغتربين أداء الامتحانات نهاية العام بمنتهى اليسر، مشيراً إلى اهتمام الدولة المصرية بتطوير المنظومة التعليمية من أجل خلق أجيال تنشأ على الابتكار والتطوير وليس الحفظ والتلقين.

جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، قد اعتمد جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني (مايو 2020) الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي في الفترة من 29 أبريل حتى 20 مايو 2020، على أن تكون امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من 30 إبريل حتى 17 مايو 2020.

وسيتم إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا وفقًا للجدول.

ويؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي مايو 2020 على التابلت ومن المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 بداية تعليق الدراسة، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission