المشرف العام على التحرير داليا عماد

هجوم وتأييد وبلوكات على "تويتر".. #نجيب_ساويرس يثير الجدل من جديد

أهل مصر
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

آثار #نجيب_ساويرس رجل الأعمال المصري، حالة من الجدل، في الشارع المصري، بعد تصريحاته التي حذر خلالها من استمرار فترة حظر التجوال في مصر، وتأثير ذلك على القطاعات الاقتصادية في الدولة، مشيرًا إلى أن ‏القطاع الخاص مضطر لخفض الرواتب والاستغناء عن جزء من العمالة.

#نجيب_ساويرس

وأضاف نجيب ساويرس في تصريحاته: "قطاعات مثل السياحة استغنت عن ملايين العاملين أو مهددة بذلك، كما تقوم بعض الشركات بصرف ربع المرتبط، معتبرا أن استمرار الوضع مع التزام القطاع الخاص بالرواتب سيجعله مهدد بالإفلاس.

تصريحات #نجيب_ساويرس

وتابع رجل الأعمال: "الحكومة هتدفع لمين ولا مين، والناس اللي تم الاستغناء عنها من الممكن أن ينتحروا بعد شهرين أو يتحولوا لمجرمين؛ لأنهم مش عارفين ياكلوا أو يصرفوا على أسرهم".

ولاقت تصريحات نجيب ساويرس عن حظر التجوال، ردودًا عديدة من المواطنين، تباينت من حيث التأييد والهجوم الشديد، عليه وتوجيه الاتهامات له.

الهجوم على نجيب ساويرس

وكتب أحد المغردين، على موقع التغريد الإلكتروني "تويتر": "#نجيب_ساويرس بيهدد بالانتحار لو مدوا فترة الحظر.. واحد زي ده خايف على نفسه من الخسارة و مش خايف على حياة الناس طيب الناس اللي بيشتغلوا باليومية يعملوا ايه"، ورد عليه رجل الأعمال، قائلًا: "يا بنى آدم انا هنتحر من الحبس والخنقة والبعد عن أصحابي وأهلي خسارة ايه ونيلة ايه.. انت لا عسل ولا فاهم حاجة .. البلوك قادم".

نجيب ساويرس

وهاجم الإعلامي محمد الباز رجل نجيب ساويرس، قائلًا: "لما ييجي مستثمر استفاد وربح كتير من البلد، ويطلع بهذا الشكل، ويخلع عن نفسه كل رداء إنساني بهذا الشكل.. يا أخي تغور بفلوسك عن البلد دي.. مش هتقول كلمة كويسة اسكت.. مش هتقول كلمة تعين الدولة على مواجهة الأزمة نقطنا بسكاتك".

تأييد تصريحات نجيب ساويرس

وعلقت إحدى رواد التواصل الاجتماعي، على تصريحات ساويرس، قائلة: "الحديث جيد وواقعى ويطرح حلولًا ..ليس للعمل فقط وإنما للتعامل وقت الأزمة ولا أعرف وقد سمعت الحديث التحامل غير المبرر وكلامه واضح جدا والا لن نجد الطعام نفسه اعجبنى الحديث واقعى ويطرح ضرورة النقاش عن ما العمل الآن".

ورد رجل الأعمال، عليها قائلًا: "اللي ينتقدوا بحسن ظن مش عارفين ان لو طول الموضوع ده ممكن البلد كلها تفلس و يحصل جوع ومجاعات و فوضى لازم نبتدى نفكر هنرجع الشغل ازاى و ما هى الإحتياطات التى يجب ان نتخذها لتجنب العدوى بغض النظر عن التوقيت و امتى الحظر ينتهي".

نجيب ساويرس

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission