اعلان
اعلان

الصحة توضح فوائد ممارسة الرياضة للصحة النفسية والجسدية

الرياضة
الرياضة

أوضحت وزارة الصحة والسكان، فوائد ممارسة الرياضة حيث انها تحسن الصحة الجسدية والعقلية والنفسية وتساعد على تقوية المناعة، مشيرة إلى أهمية الاهتمام بممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يوميا للوقاية من زيادة الوزن والسمنة.

ولفتت إلى أهمية تقسيم الرياضة إلى فترات قصيرة على مدار اليوم ممارسة من 10- 15 دقيقة وتكرارها مرتين أو أكثر، وإذا لم تكن مريضا في العزل المنزلي اهتم بمشاركة الاسرة التمارين الرياضية حفاظا على الصحة العامة.

وكانت وزارة الصحة والسكان اعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 85771 حالة من ضمنهم 26691 حالة تم شفاؤها، و 4120 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً