اعلان

للتخلص من دهون البطن.. 5 وصفات تقضي على المشكلة

دهون البطن
دهون البطن
كتب : اهل مصر

تعد دهون البطن من المشاكل التي يعاني منها أكثر الناس، خاصة السيدات بعد الولادة مباشرة، حيث يصعب التخلص منها بشكل كبير ولما لها من مخاطر كبيرة على صحة الإنسان، فضلا عن الأمراض التي تسببها.

وتزيد دهون البطن من خطر الإصابة بأمراض عديدة مثل السكري من النوع الثاني وأمراض القلب وزيادة ضغط الدم، ولكن هناك بعض الأطعمة والعناصر الغذائية التي تسهل من التخلص من دهون البطن ومنها:

شاي الماتشا

"يقلل من الشهية، ويحتوى على مواد مضادة للأكسدة، ويعزز من عملية الأيض، وينظم مستوى الأنسولين وبذلك يشارك من جهتين في إزالة دهون البطن.

زيت حبة البركة

"به عناصر غذائية هامة، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة ومواد مضادة للأكسدة ومساعدة الجسم على التخلص من السموم، ويعتبر زيت حبة البركة من المواد، التي تحفز عملية الأيض ويقلل مستوى السكر في الدم ويؤثر بشكل إيجابي على عمليات الهضم".

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من أكثر الوسائل التي تساهم في التخلص من دهون البطن، ولاستخدامه بشكل صحيح يفضل مزج كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من خل التفاح في الصباح، وتحلية المشروب بالعسل، وتناوله صباحا على معدة خاوية.

زيت السمك

يساعد زيت السمك على التقليل من مستويات الدهون في الدم، وله تأثير إيجابي على العظام والمفاصل ويحمي الجسم من الالتهابات وبه نسبة عالية من أحماض الدهنية أوميجا 3، التي تساعد على التخلص من دهون البطن.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية أوميجا 3، التي تزيل دهون البطن وتمنع الالتهابات، كما أنها غنية بالألياف، مما يعزز النشاط المعوي ويقلل من انتفاخ البطن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم