اعلان

قبل عيد الأضحى.. 7 نصائح لمرضى النقرس للاستمتاع بتناول اللحوم

تناول اللحوم في عيد الأضحى2020
تناول اللحوم في عيد الأضحى2020

يحل علينا بعد أيام قليلة عيد الأضحى 2020، الذي يُعتبر من أهم المناسبات التي تنتظرها الأمة الإسلامية والبيوت المصرية كل عام، حيث العزومات والولائم وتناول اللحوم، لكن الأمر يكون مختلفًا بالنسبة لمرضى النقرس، فكثرة تناول اللحوم تسبب الكثير من المشاكل والتعب لهم، ويبحثون عن وصايا لمرضى النقرس لتناول اللحوم بأمان.

قال الدكتور سامح السماحى، أخصائي التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية العربية للتغذية، إن الله سبحانه وتعالى شرع لنا الأعياد للتوسعه على النفس، فهي أيام للأكل والشرب، وعلينا أن نستمتع بها فلن نوصي بمنع اللحوم في تلك الأيام، لكن علينا عدم الإسراف.

وأضاف السماحي في تصريحاته لـ"أهل مصر"، أن الإعتدل في كل شئ مطلوب، لقوله تعالى: "كلوا واشربوا ولا تسرفوا"، مقدما بعض الإرشادات العامه للاستمتاع بتناول اللحوم لمرضى النقرس في عيد الأضحي دون إرهاق أوتعب.

نصائح لمرضى النقرس للاستمتاع بتناول اللحوم:

- الاهتمام في تلك الأيام المباركة بتناول ثلاث لترات ماء على مدار اليوم، خصوصا قبل الأكل وبعده لمساعدة الجسم في التخلص من حمض اليورك أسيد.

- تناول طبق السلطة في كل وجبة المكون من الكرفس، والشبت، والبقدونس، والخس، والجزر، والخيار، والليمون.

- عصير الليمون دائمًا رفيق مائدتك.

- تناول ملعقة خل تفاح على كوب ماء دافئ، ووضع قدميك في ماء ساخن وملح وخل تفاح.

- اجعل من تمرين التنفس نصيب من يومك للتخلص من السموم وإنقاص وزنك، والاهتمام بتمارين التمدد.

-سلطه الفواكة المحتويه على الموز والتفاح والعنب الأحمر بعصير البرتقال أو الليمون قادرة، بإذن الله على تخلصك من النقرس تمامًا.

- لا تفرط في تناول اللحوم 150 جرامًا تكفي، وامتنع أو قلل قدر المستطاع من الأعضاء الداخلية كالكبد والكلاوي والأحشاء لإحتوائها على نسبة عالية من اليورك، ولاتهملوا التسميه قبل الأكل وشرب الماء.

WhatsApp
Telegram