اعلان

طريقة بسيطة تجعل ابنك يقبل على أكل الخضراوات

خضروات واطفال
خضروات واطفال

تعاني الكثير من الأمهات من ضغط إضافي في المطبخ لا يكمن في طول وقت إعداد الطعام أو مذاقه أو حتى ملابسها المتسغة، ولكن تكمن المشكلة الرئيسة في إمتناع ابنائها عن تناول الخضروات اللذيذة التي تعدها في المطبخ، والتي عادة ما تنتهي بمشاجرة مريرة بين الأم وأبنائها لتناول هذا الطعام.

يكشف موقع "إيت ذيس" الأمريكي، أن المعركة بين الأطفال وصفيحة البازلاء قديمة قدم الزمن، في حين أنك ربما افترضتي أن الأمهات الآخرين يكافحون من أجل جعل أطفالهم يأكلون الخضار ، فإن ما لم تكن قد أدركتيه هو أن خبراء التغذية نفسهم يمرون بنفس التجارب المعذبة، تماما مثل أطفالك، أطفالهم يتعاملون مع الخضراوات كالنينجا من التمويه على الخضار، حيث يتسللون بطبق الفاصوليا الخضراء إلى وعاء الكلب، ويدفن البازلاء تحت البطاطا المهروسة، ويقومون بإخفاء براعم بروكلي على حافة النافذة خلف الستار، وتجدين أن هذا هو المكان الذي تأتي منه الرائحة.

وقدم الموقع تفسير علمي عن "لماذا يكره معظم الأطفال البروكلي واللفت مبينًا أن تلك الخضراوات تتميز بمرارة في اللسان، وأن لسان طفلك لديه حساسة بشكل خاص تجاه المرارة، وقد يتجنب الأطفال غريزيًا تناول الأطعمة المريرة، وذلك على عكس البالغين الذين اعتادوا على المذاق، على الرغم من أن المرارة تأتي من المواد الغذائية المفيدة لك ولطفلك، مثل كل من الكالسيوم ، والبوليفينول، والفلافونويد.

وتذكر أستاذة التغذية الأمريكية كاسي بجورك،Cassie Bjork ، RD ، أنه لكي تحضري لأطفالك تلك الخضروات ذات الطعم الذي يحتوي على بعض المرارة، يمكنك تجنب المرارة بالزبدة، فكل أذواق الطعام يمكن أن تصبح أفضل مع الزبدة، وخاصة الخضار، إن الزبدة لا تحتوي فقط على الزبدة - على وجه الخصوص - تحتوي على الفيتامينات A و E و D3 ، التي تعتبر مهمة للأطفال المتنامين، فالدهون المضافة تساعد أجسامهم الصغيرة على امتصاص الفيتامينات من الخضار.

وتنصح بجورك الأمهات، بتجربة إضافة ملعقة طعام واحدة. من الزبدة لكل نصف كوب من البطاطا الحلوة المهروسة والفاصوليا الخضراء والبروكلي والسبانخ المطبوخ لتلطيف المرارة، وذلك لأن الزبدة واحدة من أفضل 20 غذاءً كامل الدهون لتخفيف الوزن.

WhatsApp
Telegram