اعلان

بمناسبة العيد...تعرف على فوائد اللحوم للأطفال وأفضل الطرق الصحية لطهيها

الأطفال واللحوم
الأطفال واللحوم

يتخوف الكثير من الآباء والأمهات من تناول أولادهم للحوم، رافعين شعار أنهم "نباتيين"، غير مدركين بأهمية فوائد اللحوم لأجسام أبنائهم، ودورها الفعال في بناء أجسامهم، والسر الأكبر في تجنب أضرار اللحوم يكمن في طريقة طهي اللحوم، وإعدادها، وهو ما يتحدث عنه المتخصصون في التغذية في السطور القليلة القادمة.

فوائد تناول الأطفال للحوم

عدد الدكتور مجدي نزيه عزيز، أستاذ ورئيس قسم وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، فوائد اللحوم والكثير من المميزات لتناول اللحم للأطفال، حيث تعتبر تناول اللحوم مصدر أساسي للمواد التالية:

1-مصدر للبروتين

ويعتبر البروتين مادة هامة لنمو أجسام الأطفال، وجرعته تختلف من إنسان لآخر، ولكن الجميع يحتاج البروتين، والطفل أقل من ثلاث سنوات من المفترض أن يتناول كمية من اللحوم بحسب وزنه، ولكن كحد أقصى١٠٠ جرام في الوجبة.

2-مصدر للحديد

وتعتبر اللحوم مصدر هام للحديد في الجسم.

3-مصدر أساسى لفيتامين بي ١٢

تحتوي اللحوم أيضًا علي فيتامين بي ١٣، الذى يساهم في تكوين الدم وتحسين الوظائف الإدراكية عند الأطفال.

4-مصدر لفيتامين بي3

تحتوي اللحوم علي فيتامين بي ٣ الذي يقلل فرصة إصابة الأطفال بأمراض القلب والأوعية الدموية.

5-مصدر للسيليزيوم

يساعد السلينيوم الموجود باللحوم يعزز الجسم علي القيام بوظائفه الحيوية علي اكمل وجه

6-الكرياتين

يساعد الكرياتين الموجود باللحوم على تقوية عضلات الأطفال.

طرق طهي اللحوم

وتطرق عزيز في تصريحاته لـ"أهل مصر"، لطريقة طهي اللحوم، مبينًا أن أكثر طرق طهي اللحم أمانًا هي "سلقها" لأن اللحم في هذه الطريقة يتعرض لدرجة حرارة عالية في ظل وجود رطوبة عالية مما يجعلها تنضج بشكل جيد.

بينما يعتبر أسوأ طرق لطهي اللحم هو شويها لأكثر من سبب، أولًا قيام من يشوي اللحم باستخدام كمية كبيرة من الدهون لشويها، وهو ما يؤثر علي صحة من يأكلها، والشئ الآخر هو: تكوين طبقة من الكربون علي سطح اللحم المشوى، وليس اللحم المشوي فقط ولكن أى شئ يتعرض للحرارة في غياب الماء أوبخار الماء أوالرطوبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً