اعلان

كيف تجعلين ابنك يتناول الخضروات.. طريقة سهله لتحوليها إلى مقبلات

كيف تجعلين إبنك يأكل الخضروات
كيف تجعلين إبنك يأكل الخضروات

يمتنع الكثير من الأطفال عن تناول الخضراوات، وقد تتحول يوم الأم فى المطبخ، إلى مطاردات ومداهمات لإقناعهم بتناول الطعام، وتقضى الأم ساعات طويلة ترجو ابنها ليأكل من طعامها الذى يحتوى على الخضراوات، ورغم كل المحاولات من الأم يرفض الأبن ويقول لا أحبه، أو يتهرب باللعب أو يقوم بإخفاء قطع الخضار ليوهم أمه أنه أكلها، وتكتشف الأم الحقيقة بعد ذلك عندما تجد قطع الخضراوات ملقية في إحدى زوايا المنزل أو تحت المنضدة، أو تراه وهو يلقيها من النافذة فى الشارع، ويظل السؤال الحائر كيف تجعلين ابنك يتناول الخضروات، وتقدم السطور القادمة حيلة جديدة تجعل ابنك يأكل الخضراوات وهى واحدة من سلسلة.

حيل نقدمها تباعا

كشفت دراسة أمريكية حديثة قدمها موقع 'ايت ذيس' للإجابة عن كيف تجعلين ابنك يتناول الخضروات، بحيلة جديدة يمكن للأم عبرها أن تقنع أطفالها بأكل الخضراوات، وتكمن تلك الحيلة في أن تستخدم الخضار كمقبلات حتى لا تبدو كجزء من الوجبة التقليدية.

تقول إليز شابيرو ، أ.د. ، وهي اختصاصية تغذية مسجلة لها ممارسات خاصة في مدينتي نيويورك وكونيكتيكت، أنه لكي تجيبين عن كيف تجعلين ابنك يتناول الخضروات، وتقومين بتلك الحيلة الجديدة يجب أن تبدئين في تنفيذها عندما يكون أطفالك جائعين وينتظرون تناول العشاء لإنهاء الطهي، في هذا الوقت ضعي بعض الخضار على أطباقهم، مبينة أنه إذا كان الخضار أمامهم ، فسوف يأكلونه، ولكنهم لن يفتحوا الثلاجة ويقولوا لكي 'أمي ، هل يمكنني أن أحصل على جزرة؟'.

وأكدت اختصاصية التغذية مسجلة لها ممارسات خاصة في مدينتي نيويورك وكونيكتيكت، أن تناول الخبز في بداية الوجبة يمكن أن تحد من شهية أي شخص للخضار، أو بقية الوجبة ، لذلك من المهم لأطفالك أن تقدمين هذا الخضار اللذيذ في بداية الوجبة سواء كانت غداء أو عشاء عندما يكون الجميع جائعين.

وبينت شابيرو، أنه لجعل هذه الخضار أكثر جاذبية ، يمكن للأم أن تقدم الخضار مع الحمص أو صلصة محلية الصنع ، كما أنه يمكن للأم أن تقوم بتحميص الخضار قبل العشاء، هي قد تكون أيضًا خطوة يستحق المحاولة، وهذه الطريقة الشهية للطهي تكشف لأطفالك حلاوة الخضار الطبيعي وتناوله، لتجعله أكثر جاذبية لهم على مائدة العشاء.

WhatsApp
Telegram