اعلان

الطريقة الصحية لتناول الألبان.. الغذاء المثالي للأطفال المصابين بالسكر

السكري لدى الأطفال
السكري لدى الأطفال

يشعر الكثير من الآباء والأمهات بالخطر عندما يصاب طفلهم بمرض السكري، ويعتقدون أن هناك فروق شاسعة بين مرض الصغار والكبار في مرض السكري، ولكن الواقع أن المرض لا يفرق بين الاثنين، وتكمن المشكلة في حياة الأطفال المصابين بالسكر واحتياجاته المختلفة عن الكبار من لعب وحركة وتمرض ضد الطعام التقليدي وجداول للمذاكرة ومواعيد نوم غير منضبطة، مما يلقي هذا كله بظلاله على مرض السكري والتعايش معه.

تكشف دراسة أعدها موقع "لايف سترونج" حول قائمة من الأطعمة الصحية والجيدة الصالحة من أجل للأطفال المصابين بالسكر وتساعدهم في التعايش مع المرض، أن هناك مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية التي يمكن للأطفال تناولها لإشباع شهيتهم واحتياجاتهم الغذائية، والحفاظ على السيطرة الجيدة على سكر الدم وإبقائهم يشعرون وكأنهم أطفال.

الأطفال المصابين بالسكر

وتتناول الدراسة أهمية منتجات الألبان لصحة الطفل المصاب بمرض السكري، وكيف يمكنه تناول منتجات الألبان وأفضل الطرق الصحية لذلك، والكميات المناسبة لطفلك والتي يمكنه معها أن يعيش حياته الطبيعية وفي نفس الوقت يتعايش مع مرض السكري.

فوائد منتجات الألبان

وأكدت الدراسة، أنه تحتوي منتجات الألبان مثل الجبن واللبن والحليب على عدد كبير من المواد الغذائية التي يحتاجها الأطفال ، بما فيها الكالسيوم والبوتاسيوم والبروتين، كما أن العديد من منتجات الألبان غنية بفيتامين د المفيد لعظام الأطفال.

وتتحدث الدراسة حول الكميات المناسبة لطفلك المصاب بالسكري من منتجات الألبان، مبينة أن منتجات الألبان قليلة الدسم والدسمة تختلف في الكربوهيدرات ، مما يجعل قراءة الملصقات الموجودة على عبوات اللبن أو الجبن ضرورية.

وعددت الدراسة بعض من الكميات المناسبة للأطفال، ومنها:

1-الجبن

تنصح الدراسة بتناول الجبن المنخفضة في الكربوهيدرات، وفي حالة الجبن الموتزاريلا يكفي أقل من 1 جرام ، حيث يحتوي كوب من الجبن المكون 8 أونصات "الأونصة وحدة قياس كتلة تساوي 28 جرام" يحتوي على 2 في المائة من الحليب أي على 13 جرام. 

2-الزبادي

يمكن أن يكون زبادي الأطفال المصنع الشعبي وجبة لذيذه ولكنها تحتوي على كميات عالية من السكر، ولكن يمكن أن يكون الزبادي العادي وجبة خفيفة صحية، وإن إضافة الفاكهة المفضلة للطفل إلى الزبادي يساعد على الحد من السكر المضاف.

3-الألبان

توصي المبادئ التوجيهية الغذائية للأميركيين الصادرة في الخطة ما بين 2015-2020، ان الألبان منخفضة الدهون أو منزوعة الدسم كجزء من خطة الأكل الصحي بعد سن السنتين للأطفال، للحد من تناول الدهون المشبعة.

ينصح اتباع نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة للأطفال المصابين بداء السكري، بسبب زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقا للجمعية الأمريكية للسكري "إيه دي أيه".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف