اعلان

دراسة بريطانية: الإفراط في تناول الأرز يؤدي للوفاة

الارز
الارز

توصل العلماء من خلال دراسة حديثة أن تناول الكثير من الأرز يزيد من خطر الوفاة بأمراض القلب، بسبب "الزرنيخ الطبيعي" الموجود فيه، إذ كشفت الدراسة البريطانية، أن هؤلاء المفرطين في تناول الأرز مع الوجبات اليومية، مهددون بالموت المبكر، لأن الزرنيخ يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث تتجمع المادة الكيميائية بشكل طبيعي في المحصول.

وتم ربط "الزرنيخ" مرارًا وتكرارًا بالكثير من الأمراض، مثل السرطانات المتعلقة بالنظام الغذائي، بالإضافة لأمراض الكبد، وفي الحالات الخطيرة، يؤدي إلى الوفاة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الأرز يعتبر عنصرًا أساسيًا للأنظمة الغذائية في جميع أنحاء العالم، ويعتمد عليه ملايين الأشخاص في البلدان النامية كمصدر للسعرات الحرارية والمغذيات القيمة.

على الصعيد العالمي، تشير التقديرات إلى أن الزرنيخ الموجود في الأرز هو المسؤول عن أكثر من 5 آلاف حالة وفاة مبكرة من الممكن تجنبها سنويًا.

وقد درس الباحثون في جامعتي مانشستر، استهلاك الأرز في إنجلترا وويلز وعلاقته بانتشار أمراض القلب والأوعية الدموية الناتجة عن مادة للزرنيخ، مؤكدين أنها تساهم في أمراض القلب والأوعية الدموية، مثل السمنة والتدخين.

WhatsApp
Telegram