اعلان

علاج فعال.. دراسات تؤكد فؤاد العنب في الوقاية من السرطان

 فوائد العنب في الوقاية من السرطان
فوائد العنب في الوقاية من السرطان

يتوفر العنب المصري في الأسواق، بلونيه الأخضر والأحمر الذي يعشقه العديد من الأطفال، وهو غني بالسكريات وله العديد من الفوائد الصحية، ولكن يجهل الكثير من الناس أن العنب يعتبر سلاحا فتاكا في مواجهة السرطان والوقاية منه، ويعتبر من الجنود المجهولين لحراسة طفلك من هذا المرض اللعين، وتكشف السطور القادمة عن فوائد العنب في الوقاية من السرطان.

وكشف موقع "هيلث لاين"، أن المركبات النباتية الموجودة في العنب تحمي من أنواع معينة من السرطان، مشيرا إلى أنه العديد من الدراسات أثبتت أن العنب يحمي من السرطان عن طريق الحد من الالتهابات، ويعمل كمضاد للأكسدة ويمنع نمو وانتشار الخلايا السرطانية داخل الجسم، ومع ذلك فإن التركيبة الفريدة من المركبات النباتية الموجودة في العنب قد تكون مسؤولة عن فوائدها المضادة للسرطان، بالإضافة إلى الريسفيراترول، حيث يحتوي العنب أيضًا على الكيرسيتين والأنثوسيانين ومضادات الأكسدة، وكلها قد يكون لها آثار مفيدة ضد السرطان.

وثبت أن مستخلصات العنب تمنع نمو وانتشار خلايا سرطان القولون، وبالإضافة إلى ذلك أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على 30 شخصًا فوق سن الـ50، أن تناول رطل واحد (450 جرامًا) من العنب يوميًا لمدة أسبوعين يقلل من علامات خطر الإصابة بسرطان القولون.

ووجدت الدراسات أيضًا أن مستخلصات العنب تمنع نمو وانتشار خلايا سرطان الثدي، سواء في نماذج المختبر أو الفئران، وفي حين أن الدراسات التي أجريت على العنب والسرطان لدى البشر محدودة، فإن اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل العنب، قد تم ربطه بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان.

كما أثبتت الدراسة، أن العنب على العديد من المركبات النباتية المفيدة، مثل ريسفيراترول، التي تحمي من أنواع مختلفة من السرطان، بما في ذلك سرطان القولون وسرطان الثدي.

WhatsApp
Telegram