اعلان

مضاد للأكسدة ويقي من السرطان.. فوائد عصير الرمان للأطفال

فوائد عصير الرمان
فوائد عصير الرمان

يحب الكثير من الناس فاكهة الرمان، نظرا لطعمها المميز، ولكن بعض الأشخاص يحتارون هل أكل الرمان الطازج أفضل أم شرب عصيره، وهذا ما سنوضحه خلال السطور القادمة.

وكشف موقع "هيلث لاين"، أن الرمان يعتبر من الفواكه المغذية جدا، ويوجد فوائد عصير الرمان للأطفال بغزارة، وهو يحتوى على كمية جيدة من الفيتامينات، ب المركبة، وج، والبوتاسيوم.

وأكد الموقع، أن الرمان وعصيره يحتويان على كمية عالية من المواد المضادة للتاكسد التي تساعد على محاربة الأمراض وخاصة السرطانات,

وأشار الموقع إلى أن تناول الفواكه الطازجة أفضل بكثير من شرب عصيرها، ولكن في حال عدم توفرها، يجب شرب العصير الطبيعي غير المحلي للاستفادة من المواد المضادة للتاكسد.

يحتوي عصير الرمان على أكثر من 100 مادة كيميائية نباتية، وتم استخدامه كدواء لآلاف السنين، أن الرمان يحتوي على أكثر من 100 مادة كيميائية نباتية، وتم استخدام فاكهة الرمان كدواء لآلاف السنين، واليوم، تتم دراسة عصير الرمان لفوائده الصحية العديدة، قد يساعد في الوقاية من السرطان ودعم المناعة والخصوبة.

تم تناول الرمان عبر التاريخ لفوائده الصحية، وفي الوقت الحاضر، يعد عصير هذه الفاكهة جزءًا شائعًا من الأنظمة الغذائية الصحية، وهذه بعضًا من من فوائد الرمان للأطفال:

1-مضاد للأكسدة

تحصل بذور الرمان على لونها الأحمر النابض بالحياة من مادة البوليفينول،هذه المواد الكيميائية هي مضادات الأكسدة القوية، ويحتوي عصير الرمان على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة مقارنة بمعظم عصائر الفاكهة الأخرى. كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة أكثر بثلاث مرات من النبيذ الأحمر والشاي الأخضر. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان في إزالة الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف وتقليل الالتهاب.

2. فيتامين سي

يحتوي عصير ثمرة رمان واحدة على أكثر من 40 في المائة من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي، يمكن تكسير فيتامين ج عند المبستر، لذا اختر عصير الرمان محلي الصنع أو الطازج.

3-الوقاية من السرطان

أثار عصير الرمان مؤخرًا بعض النبأ عندما وجد الباحثون أنه قد يساعد في وقف نمو خلايا سرطان البروستاتا. على الرغم من الدراسات المتعددة حول تأثيرات العصير على سرطان البروستاتا، لا تزال النتائج أولية.

على الرغم من عدم وجود دراسات طويلة الأمد مع البشر تثبت أن عصير الرمان يقي من السرطان أو يقلل من مخاطر الإصابة به، إلا أنه يُضاف إلى نظامك الغذائي

4-معالجة أمراض القلب

واضاف الموقع ان عصير الرمان يعتبر من اول العصائر المفيدة للصحة ويساهم تناول الرمان وعصيره في معالجة أمراض القلب والشرايين، وداء الربو والديزنتريا ومشاكل المسالك البولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً