اعلان

"منظمة غير ربحية": فيسبوك شارك في نشر كورونا.. وخطر يهدد الصحة العامة

فيسبوك
فيسبوك

عدة انتقادات حادة طالت موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، بسبب عرض معلومات طبية خاطئة على منصته، إذ توصل التقرير الحديث أن ما يحدث أسوأ مما كان يعتقد سابقًا.

ووجدت مجموعة 'آفاز' غير الربحية، أن 84 % من المنشورات التي تحتوي على وصفات ونصائح طبية معظمها غير صحيحة، ولم يسعى 'فيسبوك' لتصنيفها أو تحذير المستخدمين من هذا المحتوى المضلل.

ووفقًا لصحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، فإن خوارزمية 'فيسبوك' لم تُخطئ في تحديد المنشورات فحسب، بل شاهدها أكثر من 3.8 مليار شخص عبر خمس دول في العام الماضي فقط.

فيسبوكفيسبوك

ويشير التقريرأن إجمالي المشاهدات المقدرة بلغ ذروته في أبريل الماضي، عندما بدأ فيروس كورونا في الانتشار بجميع أنحاء العالم، ووعد مديرو فيسبوك آنذاك، بمن فيهم الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج، بمكافحة هذه المعلومات المضللة.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، عندما بدأ فيروس كورونا، في الانتشار لأول مرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، من أن 'الوباء المعلوماتي' أخطر من جائحة كوفيد 19.

ويشير التقرير الجديد إلى أنه ربما يكون قد لعب دورًا رئيسيًا في نشره، وبحسب ما أوردته آفاز، فإن خوارزمية فيسبوك تشكل تهديدًا كبيرًا للصحة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً