اعلان

يقوي المناعة.. فوائد الليمون للأطفال

فوائد الليمون للأطفال
فوائد الليمون للأطفال

يعتبر الليمون أكثر الفاكهة الحمضية انتشارًا بين المصريين، لا يتعامل الناس مع الليمون كفاكهة بل كجزء رئيسي من المائدة، فهو أحد المكونات التي لا يخلوا منها طبق السلطة، ويكون مرافقًا لأطباق المصريين الرئيسية فهناك من يحب عصره على الفول طبق الإفطار، والبعض الآخر على حساء الشوربة، وربما على بعض أطباق الخضراوات، بينما يحتل مكانة الأسد كعصير مهدئ للأعصاب، كما أنه يضاف للمشروبات وعصائر الفواكه، ولكن يغفل الكثير من الأمهات مكانة الليمون للأطفالهن، وستوضح السطور القادمة فوائد الليمون للأطفال.

فوائد الليمون للأطفالفوائد الليمون للأطفال

تتعدد أسماء الليمون في الوطن العربي فكل بلد تسميه بتسمية مختلفة، ما بين ليم في تعز اليمنية، وقارص في الجزائر، ولومي في بلدان الخليج، وحامض في المغرب، ويرجع السر في انتشاره إلى فوائد الليمون للأطفال.

تنمو شجرة الليمون ولكن لا تعلو عن 6 أمتار، وهو أقصى طول للشجرة، وثمرتها بيضاوية، وينتمي لمجموعة الحمضيات من الفصيلة السذابية ويستخدم عصير الليمون إما منفردًا والتي تعرف بـ'الليمونادة'، أو مضافًا للطبخ أو المشروبات الأخرى، وهو يروي العطش سواء كان طيعيًا أو مغليًا، ويستخدم كمهضم، غير فوائد الليمون للأطفال.

يعتبر الليمون من الفواكه المنتشرة حول العالم، ولكن أكبر الدول في إنتاجه هي الهند بـ3 ملايين طن، تليها المكسيك 2 مليون و547 ألف طن، والصين 2 مليون ونصف طن، والأرجنتين 2 مليون طن، والبرازيل مليون ونصف طن.

فوائد الليمون

1-مصدر لفيتامين سي

تبدأ فوائد الليمون للأطفال، أنه على غرار جميع ثمار الحمضيات، يعتبر الليمون أيضًا مصدرًا رائعًا لفيتامين سي، 100 مل من عصيره يحتوي على 48 ملغ من فيتامين سي ، وهذا يكفي ليوم كامل.

فوائد الليمون للأطفالفوائد الليمون للأطفال

2-الكوليسترول

وتعتبر ثاني فوائد الليمون للأطفال، أن فاكهة الليمون غنية بالبكتين ، وهو نوع من الألياف الغذائية القابلة للذوبان والتي تستخدم في وضع المربى، وفقًا لبعض الدراسات ، يمكن أن تساعد الألياف الغذائية القابلة للذوبان في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

3-المناعة

يستعمل الليمون كدواء شاف من الأوبئة والأمراض ويقي من البرد والأنفلونزا والسعال.

ملاحظات عند تناول الليمون للأطفال

فوائد الليمون للأطفالفوائد الليمون للأطفال

1-يجب أن تضعه في اعتبارك شيء واحد، عند تناول الليمون للأطفال، أنه من المهم شطف فم أطفالك بالماء بعد تناول الليمون بسبب مستويات الحموضة العالية التي يمكن أن تلحق الضرر بمينا الأسنان.

2-لا تنظف الأسنان بالفرشاة مباشرة بعد تناولها لأن فرشاة الأسنان قادرة على حفر الحمض في مينا الأسنان.

WhatsApp
Telegram